Spotivty شبكة اجتماعية للأنشطة تفوز بالجائزة الأولي في ستارت أب ويك إند أسيوط

المندرة: حنان سليمان

التقت “المندرة” بفريق Spotivty بعد منتصف ليل السبت بعد اعلان فوزه بالجائزة الأولى في أسيوط وحصوله على 25 ألف جنيه مقدمة من البنك الوطني للتنمية.

 

وتتلخص فكرة المشروع في بناء شبكة اجتماعية على الويب ومعها تطبيق للموبايل يكون أساس التواصل فيها بناء على الهوايات والأنشطة المفضلة من رياضات ورحلات وأحداث وغيرها. يقول أحمد سعد، عضو بالفريق، إن فريق العمل سيكتشف أنشطة جديدة يمكن عملها أو أحداث يجرى تنظيمها في صعيد مصر وينشرها على الموقع والتطبيق الإليكتروني على المحمول، ليجعل الأعضاء يتفاعلون ويقومون بالأنشطة سويا متحدين الملل. وستتيح الخدمة البحث عن الأنشطة الترفيهية في حدود سعر معين.

يقول محمد إن اضافة الأنشطة المختلفة التي سيكتشف بها الفريق مصر ستكون من خلالهم في البداية، وقد يتغير الأمر لاحقا فتصبح الاضافة بواسطة مستخدمي الموقع والتطبيق نفسهم.

 

ويوضح أحمد أن نموذج الأعمال الذي وضعوه لجنى الأرباح سيكون عن طريق الاتفاق مع شركات السياحة المحلية في على تنظيم رحلات مختلفة، قد تتطور في المستقبل لتكون عن طريق اجراء الحجوزات أيضا.

 

ويناقش Spotivty حاليا مع القائمين على ماراثون عداءو القاهرة Cairo Runners امكانية تسجيل نشاطهم لديه مع بيانات المشتركين لديهم وعددهم خمسة آلاف مشترك عند الانتهاء من موقع Spotivty وتطبيقه على الموبايل.

 

يضم المشروع أربعة مؤسسون وهم محمد عبد الباسط، مبرمج وصاحب الفكرة، وأحمد سعد، مسئول تطوير الأعمال، ومؤمن عبد الوهاب، مصمم مواقع إليكترونية ومحمود النقيب، مصمم جرافيك. وينتمي الفريق إلى محافظات الأقصر وأسوان وأسيوط.

 

كان الفريق يتجول على الباخرة توت، حيث تعقد فعاليات ستارت أب ويك إند أسيوط، رافعا شعار Eshta & Beyond مبدين ثقتهم في الفوز بالجائزة الأولى حتى أنهم وضعوا تصميما لشعار مشروعهم ورقم 25000 قيمة الجائزة. الملاحظة الأهم هي أن المشروع الفائز لم يحقق المستوى المطلوب من الأصوات في اليوم الأول من ستارت أب ويك إند وهو 10 أصوات، لكن الفريق استطاع تغيير فكرته وبلورتها بدعم من المدربين حتى تمكن من الفوز. وحصل الفريق أيضا على 6 أشهر احتضان من شركة “إينوفيتشرز” في القاهرة.

 

 

You must be logged in to post a comment Login