70 مليون جنيه لتطوير التعليم الفني بالفيوم العام القادم

كاميرا: رنا ناصف

كاميرا: رنا ناصف

الفيوم:

قال علاء قنديل، مسئول اللامركزية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنه تم اعتماد مبلغ سبعين مليون جنيه، لتطوير الفني بالمحافظة، خلال العام القادم، ويشمل التطوير جميع المدارس الفنية للبنين والبنات، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مديرية التربية والتعليم اليوم لمناقشة تفعيل اللامركزية، ومناقشة خطة العام الحالي، وتطوير مشروع رأس المال، وإعداد خطة العام القادم.

 

وطالب قنديل مديري المدارس بالعمل دون أي مخاوف بعد أن تركت لهم حرية العمل داخل المدارس، وأصبحت اللامركزية هي الأساس في العمل، وأشار إلى خشيته من تكاسل المسئولين عن العمل على تطوير مدارسهم.

 

ومن جهته، أكد رمضان عاطف، مدير عام التعليم الفني، أنه سيتم تشكيل لجنة لتطوير التعليم الصناعي بالفيوم لمن يرغب في المشاركة فيها، وتجتمع بصفة دورية في أي نقابة لوضع خطة لتطوير التعليم الصناعي الذي ينفق عليه الكثير، وليس له مخرجات تكافئ هذا الإنفاق، كما طالب جميع من له رؤية لإصلاح التعليم الفني التقدم بها، خاصة أن المدارس الفنية مليئة بالكفاءات التي تستطيع إنقاذ هذه المدارس من كبوتها.

 

وأشار محمود عبد السلام، مدير إدارة التعليم الصناعي، إلى أن عشرات الآلاف من الطلاب يدرسون في المدارس الصناعية، وأن هناك أكثر من 14 ألف طالب يتخرجون سنويا من هذه المدارس، ولكنهم ليسوا إضافة جديدة، نظرا لضعف المخرج من التعليم، وطالب بضرورة أن يكون الطلاب من خريجي المدارس الصناعية على درجة عالية من الكفاءة وهو ما سيسعون إليه مستقبلا.

 

ووجه محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، رسالة إلى المجتمعين طالبهم فيها بالإعداد الجيد للطلاب، للمشاركة بقوة في مستقبل مصر، خاصة أن طلاب التعليم الفني يجب أن يكونوا القوة العاملة والفاعلة في بناء مصر التي تحتاج سواعدهم خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login