7 أسباب تميز جمال المرأة الصعيدية

المرأة الصعيدية

المرأة الصعيدية

 

المندرة: دعاء جمال
عُرفت بسيرتها الطيبة، وقدرتها على التحمل، كما ضُرب بصبرها الأمثال، وأثبتت مع الأيام قدرتها على تحمل المسئولية مهما كانت كبيرة، فهي المرأة الصعيدية صاحبة التاريخ الطويل من النضال للحفاظ على بيتها وأسرتها، فبجانب تميزها بالصفات الأخلاقية الرفيعة، تجد أيضا أن جمالها يختلف عن البقية، لتأتي 7 أسباب تشرح هذا التميز.

 
1-    عدم تعرضها للشمس بكثرة
تقتصر أعمالها على حوائج البيت، وأعماله المنزلية، فهي تذهب للسوق مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، حينما تذهب إلى زوجها في الحقل يكون في فترة بعد العصر، حيث تكون أشعة الشمس قد خفت حدتها، فهي لا تخرج من المنزل إلا لقضاء أمر ما، وفي غير ذلك فهي في بيتها.

 
2-    أدوات تجميل طبيعية
تعتمد المرأة الطبيعية في التزين على أدوات تجميل طبيعية، مثل الكحل التي تصنعه غالبا بنفسها، أو الحناء، حيث تميل شخصيتها إلى البساطة في التزين، ولا تقبل على شراء مستحضرات التجميل الكيميائية إلا بشكل قليل جدًا، لذلك لا تؤذى بشرتها المواد الكيميائية الموجودة بتلك المستحضرات، وتجدها في أغلب الوقت نضرة.

 
3-    بيئة نقية
هي تعيش في بيئة نقية وسط الحقول خالية من التلوث، فلا تجد عوادم السيارات تأثر على صحتها بالسلب، كما يدخل الهواء النقي إلى رئتيها كل صباح، والذي يعطي لها طاقة للقيام بكافة أعمال المنزل في خفة ونشاط.

 
4-    نظام غذائي صحي
أغلب الغذاء يعتمد على الخضراوات، فهي لا تعرف أي طريق للوجبات السريعة، كما أن مواعيد أكلها نادرًا ما تتغير، فيقدم الطعام في أوقات ثابتة وبشكل صحي.

 
5-    مواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ
معروف عنها منذ القدم استيقاظها بعد الفجر مباشرة كل ليوم لبدء الأعمال المنزلية، والنوم بعد صلاة العشاء بفترة ليست بطويلة، ويؤثر ذلك على صحتها بالإيجاب، ويجعلها في حالة نشطة دائما، فأجهزة الجسم تقوم بكامل مهامها في أوقاتها المناسبة.

 
6-    ألوان زاهية للملابس
تحرص المرأة الصعيدية دائمًا على ارتداء الألوان الزاهية في “الجلاليب” التي تتميز بتفصيلة معينة تناسب جسمها وتبرزه أكثر جمالًا، كما أنها تقبل على شراء الأقمشة المزركشة التي توحي بالفرحة والتفاؤل، وينعكس ذلك على حالتها النفسية فتجدها مفعمة بالحيوية.

 
7-    رابطة رأس مميزة
دائمًا ترى المرأة الصعيدية واضعة الحجاب على رأسها، ولكنها تتميز بطريقة ربط الحجاب، فهي لا تلفه مثل باقي النساء، لكنها تربطه حول رأسها من الخلف، وبذلك تبرز ملامح وجهها بالكامل.

 

One Response to 7 أسباب تميز جمال المرأة الصعيدية

  1. حنين 7:43 صباحًا, 29 أكتوبر, 2014 at 7:43 صباحًا

    صحح كلها مواصفات جميله تنوء عن براءة وجمال لطبيعه الذى ينعكس بدوره على المراء لصعيديه ولشرقاويه والبساطه ولررقه والاخلالاق الحسنه المرؤه وكل مافى لطبيعه من جمال ينعكس عليها فى طباعها وشكلها

You must be logged in to post a comment Login