6 طرق لمرأة صعيدية جميلة

رسم الحنة أحد أدوات التجميل في الجنوب

رسم الحنة أحد أدوات التجميل في الجنوب

 

المندرة: دعاء جمال

تتعدد وسائل التجميل بشكل لا يحصى، فمنها الطبيعي ومنها ما يحتوي على مواد كيميائية، فالثاني يترك أثر يضر البشرة، لا يوضح أثره إلا على المدى البعيد، لنرى المرأة الصعيدية تعتمد على الطبيعة أكثر للحفاظ على جمالها، وللحصول على بشرة حيوية ومشرقة، فتتعدد الوصفات والوسائل الطبيعية قليلة التكلفة، والتي لها نتائج واضحة، ومن بينها:

 

1- الكحل

ويصنع من لبان دكر- قطعة قطن طبي- زيت طعام، حيث توضع هذه المكونات في إناء وتلف قطعة القطن على هيئة فتيلة، ويشعل طرفها، وعندها يوضع فوق هذا الإناء إناءً آخر من الصاج بشكل يسمح بدخول الهواء حتى يساعد على اشتعال هذه المكونات، فعند اشتعالها يتصاعد بخار في سقف الإناء الصاج، وهذا هو الكحل، ويفضل استخدام الإناء من الصاج حتى يلتصق به الكحل، ويتم إزالة الكحل من سقف الإناء بعناية، حتى لا يتطاير.

 

2- لوف النخيل

ويستخرج من النخيل، ويستخدم لتنظيف الجسد أثناء الاستحمام، حيث له أثر إيجابي في إزالة الجلد الميت، مما يجعل البشرة ناعمة وصافية.

 

3- الطوب

ويأتون به من حواف الترع والمصارف الزراعية، ويستخدم لحك كعب القدم لإزالة الجلد الميت بها.

 

4-مسك اللبن الرايب

بعد قيام المرأة الصعيدية بعملية خض اللبن في “الآربة”، يتكون مع الزبد اللبن الرايب، وتستخدمه في عمل مسك لوجها، حيث يعمل على تفتيح الوجه، وإزالة حبوب الوجه.

 

5- الحنة

وهي الشيء الذي لا يستغنى عنه في الأفراح، وتستخدم أيضا في حالة سحب الألم من أماكن الالتهاب، فعند شعور المرأة بوجع في قدميها أو يديها، تحني أماكن الوجع فورا.

 

6- الزبد والقرنفل

وهذا الخليط يوضع على الشعر حيث يعمل على تغذيته وإطالته، ويوضع القرنفل مع الزبد حتى يبعد الحشرات عن الشعر، فهذا يعتبر بديل عن زيت الشعر العادي، ولكنه طبيعي.

 

You must be logged in to post a comment Login