5 أسباب تجعل الصعيدي يفضل أكل اللحوم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

المندرة: دعاء جمال
دائمًا تجدها على رأس المائدة في العزائم، كما تعددت أشكال طهيها، ورغبت في تناولها الأنفس بشدة، فاللحوم هي المكون الأساسي لكثير من الأطباق، نجدها عند الشخصية الصعيدية ذات تقدير مختلف، فغالبًا يقبل الصعيدي على شرائها بكثرة أو كلما سمحت له ظروفه المادية بذلك، فمذاقها يظل الأروع في فمه.

 

5 أسباب جمعناها لك تجعل الصعيدي يفضل اللحوم ويقبل على شرائها:

 

1- مكون أساسي لنظامه الغذائي
يعتقد الصعيدي أنه إذا لم يتناول اللحوم سوف تصيبه الأمراض وتضعف مناعته، ولا يستطيع القيام بأعماله اليومية، فيقتنع تمام الاقتناع أنها لازمة لغذاء مخه، وأن بدونها سيصبح الصداع ملازم له، فهي المكون الأساسي لنظامه الغذائي بتناولها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

 

2- اختلاف أشكال طهيها
يفضل الصعيدي تناول اللحوم بعدة طرق مختلف، وتكون أفضلها عندما تطهى اللحمة مع عصير الطماطم والخضراوات، أو سلقها وتناولها مع الحساء الخاص بها، أو تحميرها مع خلطة البصل، ليجد في تناولها بتلك الطرق متعته.

 

3- دليل الكرم
عندما يقدم أحد الضيوف لبيت الصعيدي لابد تقديم أحد أطباق تحضير اللحمة ضمن أصناف الغداء الأخرى، كدليل على إكرام ضيفه، والجود بكل ما في المنزل، حتى لو كان ضيفا واحدا فقط.

 

4- ارتباطها بيوم الجمعة
غالبًا يحضر الصعيدي اللحمة إلى بيته يوم الجمعة، وذلك لسببين الأول أن جميع أفراد العائلة تجتمع في هذا اليوم على الغداء، والثاني ظروفه غالبًا لا تسمح إلا بشرائها يوم واحد في الأسبوع، وذلك لأن أغلبهم من الطبقة المتوسطة والفقيرة.

 

5- فرحة عيد الأضحى
اللحمة هي عنصر أساسي للفرحة بعيد الأضحى، فيحضر الصعيدي الأضحية، ويقوم بذبحها، وقضاء الفرض الديني الإسلامي، بتوزيعها على الفقراء والمساكين والمحتاجين.

One Response to 5 أسباب تجعل الصعيدي يفضل أكل اللحوم

  1. حنين 7:24 صباحًا, 15 أكتوبر, 2014 at 7:24 صباحًا

    جميله الاسباب ومنطقيه مش للصعيدى بس لكاافة الناس بس ليه 5 اسباب بسس؟؟؟؟ههه بس ثم 5 مميز لديه ؟؟؟

You must be logged in to post a comment Login