5 ألاف دولار منحة للفنانين والمبدعين العرب

المورد الثقافي

المورد الثقافي

 

المندرة

إذا كنت أحد الفنانين العرب أو المبدعين في المجال الفني والثقافي، فإن برنامج “مواعيد” للتبادل الفني والثقافي بين البلاد العربية يوفر لك منحة سفر إلى أي من بلدان العالم العربي، ضمن أنشطة مؤسسة “المورد الثقافي”، لتعرض أعمالك الفنية والإبداعية، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات الثقافية.

 

وتقوم المنحة، التي تبلغ 5 آلاف دولار، بتغطية نفقات سفر الأعمال الفنية أو الفنانين والأدباء العرب عن طريق استقبال طلباتهم على مدار العام وتقييم أولوية هذه الطلبات بشكل دوري في مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر، على أن تقام الفعالية التي يرغب مقدم الطلب الاشترك بها بعد شهر ونصف على الأقل من موعد التحكيم.

 

موعد التحكيم القادم يوم 20 ديسمبر المقبل، لذا ما زال بإمكان أصحاب الأعمال الفنية والأدبية الإبداعية أن يرسلوا طلباتهم، التي تخضع للجنة مكونة من ثلاثة من أعضاء المجلس الفني لمؤسسة “المورد الثقافي”.

 

ويهدف البرنامج، الذي أطلقته مؤسسة المورد الثقافي في 2006، إلى دعم التبادل الثقافي والفني، وتشجيع الأعمال والعروض الفنية المستقلة، ويمنحهم فرصة السفر لنشر أعمالهم الإبداعية بالمنطقة، وتبادل المعرفة والخبرة بين أقرانهم من الدول الآخرى.

 

يتم إرسال الطلبات على البريد الإليكتروني: mawa3eed@mawred.org

 

وتعرف هنا على الشروط والتقديم.

 

المورد الثقافي هو مؤسسة إقليمية ثقافية غير ربحية، تم تأسيسها في بلجيكا عام 2003، وتعمل في المنطقة العربية، كما تسعى إلى دعم الإبداع الفني في المنطقة العربية وإلى تشجيع التعاون والتبادل الثقافي، وأطلقت أول برامجها في أبريل 2004. للتعرف على “المورد الثقافي”، اطلع على الموقع الإليكتروني هنا.

 

You must be logged in to post a comment Login