منحة “رحلة علم” بجامعة النيل لأبناء الصعيد وسيناء

"جامعة النيل" بدعم من "مصر الخير" في منحة"رحلة علم"

“جامعة النيل” بدعم من “مصر الخير” في منحة”رحلة علم”

المندرة: آلاء سعد

تعلن مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع جامعة النيل، عن منحة “رحلة علم” المخصصة للطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من مدارس حكومية أو خاصة، من محافظات الصعيد وسيناء، للحصول على شهادة البكالوريوس في مجالات الهندسة وإدارة الأعمال.

 

تعد هذه إحدى المبادرات المميزة لتطوير الوجة القبلي وسيناء، حيث يهدف البرنامج إلى إنشاء جيل رائد من الشباب ليعمل علي تطوير مسقط رأسه بعد الانتهاء من الدراسة، على أن يتم تقديم برامج ثقافية وأنشطة إضافية غير أكاديمية للطلاب الملتحقين بالبرنامج لإثراء الجوانب الشخصية لإنتاج رواد الغد الذين سيقومون بقيادة الوطن فى المستقبل.

 

يتكون النظــام الدراســي من أربع إلي خمس سنوات طبقا لمجال تخصص الطالب وذلك للحصول على درجة البكالوريوس، وتوفر المنحة مصاريف الدراسة بالجامعة بالإضافة إلى الكتب الدراسية والمستلزمات المعملية، مصاريف الإقامة والإعاشة، مصاريف الانتقالات، مصاريف البرنامج الثقافي.

 

تشترط المنحة أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، حاصلاَ على الشهادة الثانوية بمجموع لا يقل عن 90%، لا يتعدى سنه 19 عام عند التقديم، وأن يكون المتقدم حاصلا على تقدير 450 كحد أدنى فى اختبار “ITP TOEFL” من هيئة أمديستAMIDEAST   أو المكاتب المعتمدة من هيئة AMIDEAST ، بالإضافة إلى كونه خريج مدارس المحافظات التالية: أسوان، الأقصر، أسيوط، المنيا، سوهاج، قنا، بني سويف، شمال سيناء، جنوب سيناء، والوادي الجديد.

 

للتقديم، يرجى ملء الاستمارة الإلكترونية على موقع جامعة النيل من هنا

 

ويتم ملء استمارة التقديم وإرفاقها بـ (صورة من شهادة الميلاد، صورة من البطاقة الشخصية، صورة من شهادة الثانوية العامة، صورة شخصية، ونتيجة  اختبار “ITP TOEFL”) وتحميل المستندات المطلوبة على الموقع من هنا

 

جدير بالذكر أنه آخر موعد للتقديم 19 سبتمبر 2013.

One Response to منحة “رحلة علم” بجامعة النيل لأبناء الصعيد وسيناء

  1. رضوى 3:26 مساءً, 14 سبتمبر, 2013 at 3:26 مساءً

    هو ايه اختبار itp toefl

You must be logged in to post a comment Login