14 عاملا بالإدارة البيطرية بالصف يعملون بعقود موسمية بلا حوافز أو أجازات

عمال البيطرية المحتجين

عمال البيطرية المحتجين

الصف: هدير حسن

لم يجد عمال الإدارة البيطرية بالصف بعد إضرابهم عن العمل الأحد الماضي، أي استجابة من المسئولين بجهاز التنظيم والإدارة أو مديرية الطب البيطري لتلبية مطالبهم وحل مشكلتهم من ضعف مرتبات وعدم تعيين بعقود دائمة، ويعملون وفق عقود موسمية تتجدد حسب رغبة الإدارة بدون حقوق أو تأمينات، حسب قولهم.

 

يشرح محمود أمين، عامل، المشكلة لـ”المندرة” قائلا: “نعمل هنا من أكتر من 12 سنة، وأول قبض لينا كان 36 جنيه ونصف، ووصل حالياً لـ300 جنيه، وكل مرة يمضونا على عقود ملهاش أساس ومنعرفش مكتوب فيها إيه”، ويؤكد زميله منتصر علي أنهم يعملون بدون تأمينات اجتماعية أو صحية، مضيفاً “يعني لو حد فينا حصله حاجة أو وقع ولا أكنه موجود أصلاً”.

 

يقول حمدي القناص، عامل، إن أحد زملائهم بمجرد وصوله سن الستين، تم إنهاء عقده دون أي مكافأة لنهاية الخدمة، ويضف حمدي”ورا كل واحد فينا عيال كتير، ولو سبنا المكان نروح فين ولو الإدارة استغنت عننا مش هنلاقي ناكل”.

 

ويوضح محمد حسن،عامل، أن المرتب الذي يتقاضونه لا يكفي مواصلاتهم فقط، لافتاً إلي أنهم لا يحصلون علي حوافز أو زيادات أو إجازات، مؤكداً أن الإدارة لا تعترف بهم كعمال دول، مشيراً إلي أنه عندما أراد أن يختم ورق بطاقته من الإدارة رفضوا قائلين “المؤقتين ملهمش أختام عندنا”.

 

تؤكد فاطمة ثابت، عاملة معاونة، أنهم قاموا بإضراب عن العمل في يوليو الماضي، ووعدتهم الإدارة وقتها بتحويل عقودهم إلى المجموعة أ باب أول، التي يتم تثبيتهم بعد ستة أشهر من تحويلهم إليها، لافتةً إلي أنهم طالبوا بإرسال أوراقهم إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المسئول عن تثبيت العمال في الدولة، مضيفة “أنا سألت الشهر اللي فات عن ورقنا لقيته متحركش من مكانه ومحدش بيسأل عنه”.

 

من جانبه، رد الدكتور محمد شوقي، مدير إدارة الطب البيطري بالصف، علي كلام العاملين بأن الإدارة قامت بواجبها تجاه العمال، وحققت المطلوب منها، موضحاً إن العمال يعملون وفق نظام الصندوق ويتقاضون مرتباتهم من خلال محصلات مديرية الطب البيطري، مضيفاً أنه لا يوجد تثبيت للعاملين على الصندوق، وأن المديرية أعلنت في منشور لها أنها ستثبتهم على مرحلتين، مؤكداً أن المديرية طلبت منه إرسال بياناتهم لجهاز التنظيم والإدارة، وقد فعل، ولهذا فمنذ يوليو الماضي، يتم خصم 20% من إيراد المديرية والإدارة لصالح جهاز التنظيم والإدارة في مقابل تثبيت العمال.

You must be logged in to post a comment Login