بالفيديو: تعرف على شباب الصعيد نجوم فعاليات “تيد اكس” بالجنوب

تيد اكس

تيد اكس

**الفعاليات بدأت في 2014 وأقيمت في بني سويف والمنيا والفيوم حتى الآن

 

المندرة:

عشرات من الشباب يصعدون على المنصة ليحدثوا العالم عن أفكارهم ومساعيهم لتطوير مجتمعاتهم والنهوض بها. هذا هو حال فعاليات “تيد اكس” التي دخلت الصعيد العام الماضي لتقام في بني سويف والمنيا ثم العام الحالي في وادي الريان الذي أقيم الشهر الحالي وفي بني سويف قريبا بعد أسابيع.

 

و“تيد” هو مؤتمر سنوي عالمي يُقام في كاليفورنيا بالولايات المتحدة اﻷمريكية، منذ عام 2006، بهدف نشر اﻷفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة، وهو اختصار للكلمات (التكنولوجيا، الترفيه، التصميم)، ويشارك به أصحاب المناصب والتواجد العالمي المميز كرؤساء الدول، واﻹعلاميين، والحاصلين على جوائز نوبل، وغيرهم.

 

في جنوب مصر، يمكنك أن ترى شبابا من خارج الصعيد في الفعاليات المقامة في محافظات الجنوب فالمشاركة لا تقتصر على أبناء المحافظة أو حتى الإقليم الجغرافي، لكننا في هذا التقرير رغبنا في التركيز على المشاركين الموهوبين من أبناء الصعيد والذين ظهروا في فعاليات “تيد اكس” في الجنوب على أن يتم تحديثه تباعا مع كل فعالية جديدة.

 

**محمد مدحت – طبيب حول مستشفي بني سويف إلي نموذج من القصر العيني

 

 

**عبد الوهاب شوقي – مخرج سينمائي يخرج فيلما روائيا عن بني سويف

 

 

**محمود خالد – مصور صحفي سرقت كاميرته الخاصة مرتين واشترى كاميرا جديدة حتى عمل مع “المصري اليوم”

 

 

**أحمد ممدوح – وكيل كلية الطب البيطري طور مطبعة الجامعة عبر تحسين معيشة العمال

 

 

**محمد عماد – طالب بكلية الطب صاحب ابداعات متعددة من وضع لسانه في كوب ماء إلى وضع طوابع البريد في المياه إلى أن تصبح جرابا وصناعة أشكال متعددة من النجف من بكرات الصوف، وزينة منازل بحبل الغسيل وشجر زينة بسلك النحاس وطلاء الأظافر

 

 

**أنس نجاتي – مبادرة صعيدي جيكس لنشر التكنولوجيا في الصعيد

 

 

**أحمد النجار – شاعر صعيدي

 

 

**مصطفى رمضان – كاتب

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *