بالفيديو: أشهر حدائق ومتنزهات الصعيد

**سواقي الفيوم لا بديل عنها.. والقرمان جزيرة وسط نيل سوهاج

 

المندرة: دعاء جمال

أماكن تظل دائما متنفسا للمواطنين البسطاء في المناسبات والإجازات، لما تتمتع من مناظر جميلة وهواء نقي، كما تجد رائحة الورد تتسلل إلى الأنف أثناء الجلوس بها، وألوان تأتي بالبهجة مع حلول الربيع وقرب فصل الصيف. تشتهر كل محافظة بحدائق ومتنزهات يطل أغلبها على نهر النيل ليضيف لها أروع المناظر الطبيعية، يتجمع فيها الزائرون خاصة في الأعياد والمناسبات، آتين من المراكز والقرى، فما هي أهم المتنزهات والحدائق في صعيد مصر؟

 

المنيا

تعتبر حديقة المنيا العامة من أهم الحدائق التي تلاقي إقبالًا كبيرا من قبل المواطنين، وتظل مفتوحة طوال أيام الأسبوع، ولكنها تشهد زحاما في أيام الإجازات، وبجانب حديقة المنيا نجد الكورنيش الذي لا يخلُ أبدا من الزائرين. وعلى هذا النحو، تم افتتاح أربع حدائق وميادين بالمنيا، من قبل الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا السابق، لتجميل المدينة والحافظ على شكلها الحضاري، ولمعرفة تفاصيل أكثر، اضغط هنا.

 

أسوان

تظل الحدائق المجانية الأكثر ازدحاما في أسوان، بجانب بعض الحدائق التي لها رسوم رمزية مثل حديقة الفريال، ورسوم دخولها جنيهان، وتطل على النيل، وتقع فوق ربوة عالية. ومن أشهر المتنزهات بأسوان، الحديقة النباتية وتعرف باسم “جزيرة النباتات“، كما أعلن اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان عن فتح 140 حديقة عامة في عيد الفطر الماضي، حتى يتسنى للمواطنين الاستمتاع بأوقاتهم.

 

بني سويف

تزدهر بني سويف بعدة متنزهات يقبل عليها المواطنون في الإجازات والأعياد، ومنها حديقة النيل، والشلالات، وحديقة زكي عابدين، وحديقة النصر التي تعد الأكثر إقبالا من قبل المواطنين. ومن أهم متنزهات بني سويف، حديقة الحيوان، والتي كان من المقرر نقلها إلى مكان بديل شرق النيل بعد موافقة وزارة الزراعة، وذلك لتطويرها ووضع بها مجموعة أخرى من الحيوانات النادرة، حيث لقي ذلك غضب من قبل الأهالي.

 

الفيوم

تضم العديد من المتنزهات والأماكن الترفيهية، والتي يقبل عليها المواطنون والأجانب، ومنها حديقة الحيوان، وحديقة السيليين السياحية، الواقعة بمنطقة عين السيليين السياحية، ووادي الريان، وبحيرة قارون، بجانب وجود السواقي التي تنفرد بها الفيوم.

 

 

سوهاج

تجد فيها حديقة الزهور والتي تعد من أكبر المتنزهات هناك، حيث تشهد إقبالا كبير من قبل المواطنين في المناسبات، بجانب وجود الحديقة المتحفية، ويرجع تاريخ نشأة الحديقتين منذ عشر سنين تقريبا، كما يتم فتح جزيرة القرمان في المناسبات، والتي تقع وسط النيل، للترويح عن المواطنين وليستمتعوا بأوقاتهم.

 

قنا

“الممشى” وهي الحديقة الأكثر إقبالا من قبل المواطنين، وتقع بشارع الكورنيش في قنا، وتجد الزائرين من القرى والمراكز المجاورة، وأحيانا يتم فيها زفة العرس، حيث تم افتتاح الممشى قبل ثورة يناير، وتوجد به أعمال تطوير لم يتم استكمالها إلى الآن، كما يفضل المواطنون الجلوس على كورنيش النيل بقنا.

 

الوادي الجديد

من المتنزهات المشهورة هناك حديقة السلام بشارع جمال الناصر، وحديقة الياسمين بحي الثانوية العام، ولكن التنزه بالوادي الجديد يختلف عن أي مكان أخر، حيث يفضل السكان الخروج والاستمتاع بالجو الصحراوي والرمال، فيذهبون إلى منطقة المطار شمال مدينة الخارجة.

 

أسيوط

تزدحم حديقة الفردوس بالمواطنين في المناسبات والأعياد، حيث تقع بالقرب من قناطر أسيوط، كما تحتوي أسيوط على حدائق ذات طراز مختلف، مثل حديقة صممت على شكل إبريق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *