منح دراسية لطلاب الثانوية العامة في 5 جامعات مصرية

منح دراسية لطلاب الثانوية العامة

منح دراسية لطلاب الثانوية العامة

 

المندرة:

اذا كنت طالبا أو طالبة اجتزت المرحلة الثانوية بمجموع لا يقل عن 85% في عامهم الدراسي النهائي وتستعد لدخول الجامعة خلال بضعة أشهر، فبإمكانك التقدم للحصول على منحة دراسية في الأقسام المتميزة في واحدة من أكبر 5 جامعات مصرية هي أسيوط والقاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة، وذلك في تخصصات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، العلوم، الزراعة، الحقوق، التجارة، الإعلام، الاقتصاد وغيرها بما يخدم الاقتصاد المصري.

 

والفرصة متاحة عبر مبادرة التعليم العالي بين مصر والولايات المتحدة لخريجي الثانوية العامة المصريين من المناطق الريفية والحضرية من الأسوياء أو ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم الدافع و القدرة على التطور والقيادة والمشاركة المجتمعية الفعالة، متحمسين للتعلم إلا انهم ليس لديهم القدرة على الالتحاق بالبرامج المتميزة دون الدعم المالي الذي ستوفره المنحة.

 

وتغطي المنحة المصاريف الدراسية كما تشمل برنامجا مكثفا لدراسة اللغة الإنجليزية وبرامج لتنمية المهارات وتدريبات إعداد القادة وبناء الشخصية وريادة الأعمال. وتوفر فرصا تدريبية في فترة الصيف في مجال الدراسة، كما تتيح حضور فصل دراسي أو تدريب صيفي في الخارج، وتساعد بعد التخرج في البحث عن وظيفة مناسبة.

 

يتطلب التقديم معلومات عن دراستك، خلفيتك، معلومات شخصية، واختياراتك الدراسية. وتشمل الأوراق المطلوبة: بيان درجات للصف الأول والثاني الثانوي، فاتورة كهرباء، خطاب توصية من مدرسك وبطاقتك الشخصية. لإتمام التقديم يستلزم تحميل هذه المستندات لإستمارتك بإستخدام ماسح ضوئي “سكانر”.

 

تم مد آخر موعد للتقديم إلى 11 يوليو 2015. قدم هنا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *