بعد غد.. تكريم “المندرة” في منتدى الصحافة الإليكترونية

منتدى الصحافة الإليكترونية

منتدى الصحافة الإليكترونية

 

المندرة

يكرم منتدى الصحافة الإليكترونية في ختام دورته الرابعة، السبت المقبل، الموافق 20 ديسمبر، مؤسسة المندرة الإعلامية، لتجربتها في النهوض بالصحافة الإليكترونية، وتطوير مهارات الصحفيين عبر مندرة الصعيد للإعلام، الذي أُقيم في أسيوط، نوفمبر الماضي.

 

وكانت المؤسسة قد نظمت “مندرة الصعيد للإعلام” (تعرف على تفاصيله)، في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الماضي في جامعة أسيوط، بالتعاون مع الشبكة الأورومتوسطية لشباب الصحفيين (إيماج) وبدعم من المعهد السويدي، وشارك في المندرة 13 مدربًا من مصر والسويد (تعرف عليهم هنا)، وحضر ما يقرب من 50 صحفيًا من الصعيد. (وللمزيد عن المندرة، اضغط هنا).

 

مندرة الصعيد للإعلام

مندرة الصعيد للإعلام

 

ويتم تكريم “المندرة” في حفل ختامي للمنتدى يتضمن تكريم مجموعة آخرى من التجارب الصحفية الإليكترونية، وصحافة الفيديو، التي ساهمت في تنمية الإعلام الإلكتروني خلال عام 2014، وهي “فيديو دوت مصر”، وموقع “رصيف 22″، وموقع “كسرة” ، وموقع”قل”، ومبادرة “إعلاميون”، ومدونة “أنا حرة”، وشبكة “مراقبون”، وصفحات “قهوة الصحفيين”، و”وظائف صحفية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

الشخصيات الإعلامية التي ساهمت في دعم حرية الصحافة والإعلام الجديد، وخاصة الصحافة الإليكترونية لها نصيب من التكريم ضمن فعاليات المنتدى، حيث سيتم تكريم الدكتور حسن عماد مكاوي، وكيل المجلس الأعلى للصحافة، والدكتور محمد شومان، عميد المعهد العالي للإعلام، وفاطمة خير، مؤسِس شبكة نساء من أجل الإعلام، وأحمد يوسف، مقدم برنامج “آي تي شو” على قناة النيل الثقافية.

 

تلك الدورة الرابعة للمنتدى، الذي تنظمه نقابة الصحفيين الإليكترونيين بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الإليكترونية، وكانت أولى فعالياته عام 2011، ويعمل المنتدى على تبادل الخبرات والأفكار في ما يخص الصحافة المستقلة والإعلام الجديد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *