وكيل الوزارة بالفيوم يلتقي المعلمين لمناقشة مشاكل التعليم بالمحافظة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

الفيوم: ولاء كيلانى

التقيت مساء أمس هيئة مكتب النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم برئاسة محمد حتيتة، نقيب المعلمين، بمحمود العمريطي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ومحمود أبو الغيط، وكيل المديرية، ومعلمين المحافظة، لمناقشة القضايا والموضوعات التي كانت سببًا في إعاقة العملية التعليمية في الفترة الماضية.

 

وطرح رؤساء اللجان النقابية وهيئة مكتب النقابة الفرعية، رؤيتهم لحل بعض المشاكل وتحسين الأداء في بعض الإدارات التعليمية، وكان أبرز هذه الأطروحات، مشكلة نقل المعلمين بين الإدارات التعليمية وديوان عام المديرية، والمطالبة بضم مدة الخدمة للمعلم المساعد، ومشكلة خصم 10% كضريبة دخل من العاملين بإدارة إبشواي والديوان، وندب المعلمين إلي المديرية والإدارات التعليمية، مما تسبب في العجز في بعض المواد التعليمية الدراسية.

 

وطرح المعلمون مشكلة خروج المعلمين للتدريبات في الساعة التاسعة صباحا، وتفريغ المدارس لفترة طويلة، ومشكلة تعيين معلمين في مادة الحاسب الآلي غير تخصصهم، ونتج عنه مشكلة كبيرة في تدريس المادة، وطالبوا بتعيين مدرسون متخصصون للمادة.

 

وشدد نقيب المعلمين على أن النقابة تسعد بمثل هذه اللقاءات من اجل تصحيح المسار في المؤسسة التعليمة، وذكر أن النقابة أعدت مذكرة للوزير أثناء زيارته للفيوم في الأسابيع الماضية، لحل بعض المشاكل التعليمية.

 

ومن جانبه، رد وكيل الوزارة علي الكثير من التساؤلات، وقال إنه أصدر تعليمات بعدم النقل خلال فترة الدراسة، وشدد علي مديري الإدارات الالتزام بهذه التعليمات، حتى لا تقع المدارس في مشكلة العجز والزيادة.

 

وطالب العمريطي بضرورة الإعلان عن الأماكن الشاغرة بالإدارات التعليمية، حتى نعطي الفرصة للكفاءات لتولي هذه المناصب، وشدد علي ضرورة المتابعة علي المدارس وتوزيع المدارس علي الموجهين بالعدل ومراعاة المسافات بين المدارس، وطلب من النقابة مذكرة بجميع المشاكل الموجودة لحل ما أمكن منها.

 

وقال محمود أبو الغيط، وكيل المديرية، إن التدريبات التي تتم تكون عن طريق الوزارة، وطالب بعدم خروج المدرسين للتدريبات، إلا بعد الثانية عشر ظهرًا، حتى يكمل المعلم حصصه بالمدرسة.

 

You must be logged in to post a comment Login