وكيل التعليم بالفيوم: نتيجة امتحانات الفصل الأول ستكون مقياسا للإنجازات

كاميرا: سعاد مصطفي

كاميرا: سعاد مصطفي

الفيوم: هالة إمام

اجتمع أمس جودة العمريطي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، مع مديري الإدارات التعليمية، في المركز الاستكشافي للعلوم بدمو بمركز الفيوم، لبحث سبل تحسين في المحافظة، معلناً أنه سيتم تكرار هذا اللقاء شهرياً للاستماع للمقترحات والآراء وتقييم ما يتم تنفيذه.

 

تحدث العمريطي خلال اللقاء عن خطة العمل التي تنتهجها المديرية والتي تتمثل في متابعة الموجهين بجميع المدارس، لأن وجودهم سيضمن وجود الأساتذة وبالتالي الطلبة، والتعامل بحزم فيما يخص القواعد العامة للامتحانات مع تهيئة الجو المناسب لأدائها، وإرسال “قوافل تعليمية” تتكون من ممثلين عن مختلف الإدارات لمتابعة مختلف المدارس بشكل مباشر ودوري.

 

وشدد وكيل الوزارة على أن نتيجة الفصل الدراسي الأول ستبين مدى فاعلية الإجراءات التي تم إنجازها، وبناء عليها سيتم وضع تصور مستقبلي لما سيجري إنجازه في المرحلة التالية، بحسب قوله.

 

من جانبه، اقترح محمد الفل، رئيس المكتب الفني للصحافة والإعلام بالمحافظة، أن تتواصل المديرية مع مجالس الأمناء بشكل قوي، مشيراً إلي أنه كان هناك اقتراح آخر بتفعيل فكرة اللامركزية بشكل أكبر بزيادة صلاحيات مديري المدارس.

 

سبق اللقاء جولة قام بها الحضور في المركز الاستكشافي تولت خلالها فاتن موسى، مدير المركز، التعريف بأقسام المركز وأنشطته، والتي تعتمد على تحويل المعلومات الجيولوجية والقواعد والقوانين الفيزيائية من كلام نظري إلى مجسمات ونماذج تمثل تطبيقا بسيطاً لهذه القواعد والمعلومات

You must be logged in to post a comment Login