وقفة لمئات المعلمين المساعدين بالمنيا أمام المديرية احتجاجا علي تأجيل اختبارات الكادر

المنيا: أحمد سليمان

نظم مساء اليوم المئات من المعلمين المساعدين بالتربية والتعليم بالمنيا، وقفة احتجاجية أمام مبني المديرية، اعتراضا علي تأجيل موعد دورة التطبيقات التربوية، والتي ينتقل بعدها المعلم من درجة المعلم المساعد إلي معلم.

 

وقال المحتجون إنهم بعد أن استقطعوا أجازة من مدارسهم، لحضور الدورة التدريبية اليوم، فوجئوا بتأجيل موعدها، لعدم اتساع القاعة للعدد، مشيرين إلى أن بعضهم لم يجد اسمه مدرجا في كشوف التسجيل. وأوضحوا أن الأسبوع الجاري هو أخر موعد لاجتياز المنحة والتي بدونها لا يتمكن المعلم من تسجيل اسمه في أكاديمية المعلم، التي تمنح الكادر لينتقل علي إثره المعلم المساعد إلي درجة معلم.

 

وطالب المحتجون باستئناف موعد الدورة ابتداءً من الغد، باعتباره اليوم التالي من عدد خمسة أيام، مدة الدورة، وذلك بتوفير قاعات داخل الجامعة أو تقسيم الأعداد إلي مجموعات وعلي فترات، والتقي بالمحتجين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، ولكنه لم يستطع إقناعهم.

 

يذكر أن دورة التطبيقات التربوية كانت قد أقرتها مؤخرا وزارة التربية والتعليم، بديلا عن اختبارات الكادر للمعلمين المساعدين، لتأهيلهم لاختبارات الكادر، ومن ثم انتقالهم من درجة معلم مساعد إلي معلم.

 

You must be logged in to post a comment Login