بالصور: وقفة للعشرات ببني سويف للتنديد بالاعتداء على المؤسسات الدينية

بني سويف: عماد حمدي

نظم اليوم العشرات من النشطاء السياسيين ببني سويف، وقفه احتجاجية بميدان المديرية بالمحافظة، للتنديد بأحداث الكاتدرائية، والاعتداء على الأزهر والمؤسسات الدينية، وتدخل إيران وقطر في شئون مصر، بحسب قولهم.

 

وقالت الدكتورة سهام أديب، رئيسة جمعية الشبان المسيحيين، إن الغرض من الوقفة هو رفض الاعتداء علي الكاتدرائية والأزهر، وعلي معاملة الداخلية لمؤسسة الأزهر، مضيفة “نرفض إثارة الفتنة الطائفية في مصر، وهناك أشخاص يحاولون إبعاد مصر عن القضية الأساسية وهي الصكوك الإسلامية، بالرغم من رفض الأزهر لها، كما نرفض تقسيم مصر، بالإضافة إلى رفضنا تدخل قطر وإيران في شئون مصر”.

 

ومن جانبه، أضاف محمد إبراهيم، أمين حزب التجمع ببني سويف، أن السلطة الموجودة حاليا تعتقد أن توحد المسلمين والأقباط، التي تعيشه مصر، خطر علي تواجدها، وأن السلطة لا تعيش إلا علي انقسام الوطن.

 

وأشار إلى أن السلطة تسعي إلي الأخذ بالثأر من الأزهر والكنيسة، لأنهم لن ينسوا وقفة الأزهر ضد “ميليشات الإخوان” لضرب الأزهر في 2008، والتي ترتب عليها اعتقال خيرت الشاطر وعصام العريان، القياديين بالجماعة، بالإضافة إلي وقوف الأزهر ضد مشروع الصكوك الإسلامية, موضحاً أن الإخوان لن ينسوا أيضا للأقباط وقفتهم في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية في صفوف الفريق شفيق.

 

وشارك في الوقفة أعضاء من حركة6 ابريل ببني سويف، وحزب التجمع، والدستور، والوفد، وبعض القيادات المسيحية.

 

 

 

One Response to بالصور: وقفة للعشرات ببني سويف للتنديد بالاعتداء على المؤسسات الدينية

  1. mohamed ramadan 7:45 مساءً, 11 أبريل, 2013 at 7:45 مساءً

    موضوع رائع

You must be logged in to post a comment Login