وقفة للعاملين بالمستشفى الجامعي بسوهاج للمطالبة بزيادة مرتباتهم

سوهاج: شيماء دراز

نظم اليوم العاملون بالمستشفى الجامعي بسوهاج وقفة احتجاجية أمام المستشفى، وقاموا بقطع الطريق، مطالبين بزيادة الرواتب والحوافز وتثبيت العمالة المؤقتة، وحسن المعاملة، وعدم تطبيق الجزاءات بطريقة مباشرة،

وذلك بعد تردد أنباء أنه سيتم خصم جزء من الحافز.

 

وأشار المحتجون إلى أنه لا يوجد حد أدنى للأجور داخل المستشفى، كما طالبوا بتغير إدارة المستشفى بسبب المعاملة السيئة التي يتلقونها، وطالب عدد منهم بالتثبيت.

 

وقال أحد أفراد الأمن بالمستشفي، رفض ذكر اسمه، إنهم يلقون معاملة سيئة من الجميع، وإنهم من يحتكون بالمواطنين ويتلقون الإهانات من المواطنين، وإن إدارة المستشفى لا تتدخل، بحسب قوله.

 

واجتمع الدكتور على طه، مدير المستشفيات الجامعية بسوهاج، بالمحتجين، في قاعة الدكتور محمود رياض، لمناقشة مطالبهم، موضحاً أنه لا يوقع جزاء إلا إذا كان موقع من الرئيس المباشر، وعندما احتد النقاش ترك طه الحوار وغادر، واستكمل النقاش معهم أحد نواب مدير المستشفى.

 

من جانبه، نفى الدكتور أحمد فتحي، نائب مدير المستشفى، لـ”المندرة”، ما تردد عن خصم جزء من حوافز العمال، مشيراً إلى أنه لا توجد خصومات من المرتبات إلا إذا ترك العامل العمل بدون إذن.

 

وأضاف فتحي أن القانون يكفل حق التظاهر، وليس حق قطع الطريق، وتعطيل مصالح المواطنين، مؤكداً أن رئيس الجامعة قابل وفداً من المحتجين ووعدهم بتوصيل صوتهم لوزيري المالية والتعليم العالي، وتسوية أمورهم.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login