وفد إيطالي يزور الفيوم لبدء مشروع الاتحاد الأوروبي للتنمية الريفية بالمحافظة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

الفيوم:

استقبل صباح اليوم المهندس أحمد علي أحمد، محافظ الفيوم، وفدا من السفارة الإيطالية، لمناقشة مشروع الاتحاد الأوروبي للتنمية الريفية المستهدفة في ثلاث محافظات مرسى هي مطروح والمنيا والفيوم، لبحث الاحتياجات بكل القطاعات على مستوى المحافظة، والعمل على توفير الإمكانيات المطلوبة لتنفيذ الحلول.

 

وقال محافظ الفيوم إن المشروع يعمل على تحقيق الأهداف التنموية، ووضع حلول سريعة للمشاكل التي يعاني منها المواطنين بالقطاعات المختلفة بالمحافظة، وخاصة الريفية، وعمل زيارات ميدانية للمعاينة والرصد على الطبيعة، لحصر الاحتياجات الفعلية بمختلف القرى والمراكز والمدن ووضع آليات لتوفيرها.

 

وشدد المحافظ علي أهمية التنسيق بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التعاون الدولي، لهيكلة المشروع ووضع أسس لبروتوكول التعاون مع المحافظة، كما أصدر توجيهاته لوكلاء الوزارات بالمحافظة بإمداد الوفد بالبيانات اللازمة، لتحديد الأولويات المستهدف تنفيذها بالمحافظة.

 

من جانبه، أشار الدكتور إسماعيل الفرماوي، مترجم الوفد، إلى أن المشروع قد بدأ بالفعل في مرسى مطروح والمنيا، وأن الوفد سيقوم بعمل الجولات الميدانية بعد عمل استبيان مع وكلاء الوزارات والجمعيات الأهلية، لتحديد الأولويات للبدء الفوري.

 

وحضر اللقاء أنريكو أزو، المنسق التنفيذي للمشروع، والدكتورة سناء هارون، مستشار المحافظ لتنمية شئون الأسرة والطفل، والمهندس نبيل أبو القمصان، وكيل وزارة الزراعة، ومحمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد فؤاد، وكيل وزارة الموارد المائية والري، والدكتور مدحت شكري، وكيل وزارة الصحة، ومحمود الشاذلي، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية.

 

You must be logged in to post a comment Login