بالفيديو: الفنانة وفاء الحكيم لـ “المندرة”: القتل والتفجير أصله إرهاب من البيت والمدرسة

وفاء الحكيم

وفاء الحكيم

أسيوط: مدحت عرابي

الفن هو جزء أساسي من المجتمعات لا ينفصل عنها بل إنه يمثلها ويعبر عن قضاياها الهامة، خاصة أن الفنانين لهم تأثير خاص على المجتمع وهناك الكثيرين ممن يأخذونهم قدوة لهم. وهو ما أكدته الفنانة وفاء الحكيم في حوارها مع “المندرة” وأن الفن يساهم في تنمية ثقافة الشعوب ويحثهم على المشاركة سواء في انتخابات أو استفتاءات.

 

وقالت الفنانة والممثلة وفاء الحكيم في حوار خاص لـ “المندرة”، أثناء حضورها حفلة في قصر ثقافة أسيوط، إن أسيوط لا تختلف كثيرا عن قبل إنما تزداد أصالة، وإنها كانت لها عدة زيارات لأسيوط أيام الإرهاب، وإن هناك أعمال كثيرة جيدة بها بسبب حب شعبها للثقافة والفنون بكل أشكالها وإنه شعب أصيل يخرج منه فرق مسرحية مميزة وفنون شعبية ومباريات في الشعر سواء كان بالعامية أو الفصحى وغيرها من المواهب.

 

وبالنسبة للانتخابات الرئاسية، قالت الحكيم إن الشعب المصري يظهر دائما بشكل متحضر، وأضافت: “كل انتخابات بننزل نشوف الرئيس بيفكر إزاي وهيعمل ايه، إحنا عايزين رئيس يفكر في تنمية مصر واستغلال شبابها واستثمارهم ويرفع من شأن البلد دي ويراعي حقوق المواطنة زي أوروبا، ونفسي الرئيس اللي هييجي يرجعنا للشغل تاني ويجمع الشعب المصري كأنه أسرة واحدة”.

 

يمكنك مشاهدة حوار المندرة مع الفنانة وفاء الحكيم هنا.



وعن دور الفن في الحث على العمل في هذا التوقيت والنهوض الاقتصادي، قالت الممثلة إن الكثير من الممثلين يقومون بهذا الدور ويعملون على موضوعات التنمية البشرية وموضوعات هامة أخرى، وأضافت: “الفن ليه دور كبير والتربية والتعليم ليهم كمان دور، واذا كان الفن بينمي وجدان الناس وبيأثر فيهم بشكل غير مباشر فالتمثيل هو اللي هياخذ بأيد الناس وهينمي قيمة الانتماء عندهم ويحثهم على المشاركة سواء في انتخابات أو استفتاءات”.

 

ووجهت الحكيم رسالة للشعب المصري قائلة: ” بعد ما اخترت رئيسك بعناية لازم تشتغل معاه، كفاية كده تعبنا، عايزين نرفض العنف ونقتل الإرهاب اللي جوانا قبل ما نقتله في الظاهر بس”.

 

وأكدت الفنانة أن الإرهاب ليس فقط قتل وتفجير، إنما تخويف المعلم للطالب للحصول على درجات عالية إرهاب، وأن الإرهاب يبدأ من البيت والمدرسة ثم يصل إلى العنف والقتل والتدمير، حسب تأكيدها.

 

واختتمت حديثها قائلة: “اتمنى إن بكره يكون مفيش ذرة دم موجودة بيننا ونتحد كلنا لدعم الوطن”.

You must be logged in to post a comment Login