وصول أول مغامرة جنوب إفريقية على دراجتها البخارية لأسوان

جو تتسلم درع المحافظة

جو تتسلم درع المحافظة

**فتاة جوهانسبرج عمرها 29 عاما تجوب إفريقيا في رحلة برية ومصر محطتها العشرين

 

أسوان:يسرا على

وصلت إلى مصر المغامرة الجنوب إفريقية يولاندى رست الشهيرة بـ”جو” بعد مرورها بتسعة عشر دولة حيث تعد مصر المحطة رقم 20 من أصل 25 محطة في مجمل رحلتها البرية بالدراجة البخارية. ومن المقرر أن تستمر زيارتها لأسوان فى الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر ضمن جولة تشمل جميع الدول الإفريقية الساحلية.

 

بدأت “جو” رحلتها في إبريل من العام الماضى بدءا من كيب أجولاس بجنوب أفريقيا وقطعت 27 ألف كم زارت خلالها دول ناميمبيا وأنجولا والكونغو والجابون والكاميرون ونيجيريا وبنين وتوجو وغانا وساحل العاج ومالى والسنغال وموريتانيا والمغرب ثم العبور إلى إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والعودة مرة أخرى لأفريقيا بزيارة تونس وليبيا وأخيرا مصر ومنها لإستكمال الرحلة إلى شمال وجنوب السودان.

 

وأكدت المغامرة الأفريقية أنه منذ وصولها إلى منفذ السلوم على الحدود المصرية الليبية لاقت كل الترحيب والاستقبال الطيب وشعرت بالأمان، عندما زارت الغردقة والأقصر وصولًا إلى أسوان، موضحة أنها منذ ولادتها في عام 1984 بجوهانسبرج تحلم بهذه الرحلة لأنها تحب الاستكشاف والبرارى ومن هواياتها العزف على الجيتار والطبول الأفريقية والغناء وممارسة الرياضات البرية والقراءة وتعلم الثقافات واللغات الجديدة مع مشاهدة الأفلام.

 

وقالت المغامرة الجنوب أفريقية والتي تبلغ من العمر 29 عاما، أنها منذ وصولها لمصر العظيمة انبهرت بجمال الطبيعة بأسوان والتي تعد من الأماكن السياحية المتميزة لأنها تضم المعابد والمتاحف والرحلات النيلية والسفارى والسوق السياحى والقرى التراثية. وأضافت: أنا سعيدة بوجودى فى أسوان التى تحظى باهتمام بالغ من برنامج أى مغامر لأنها تعد من أهم مقاصد السياحة العالمية، وأرغب في تكرار الزيارة مع أسرتي وأصدقائي عقب انتهاء جولتي في القارة الأفريقية.

 

ومن ناحيته، أهدى المهندس محمد مصطفى، السكرتير العام لمحافظة أسوان، درع المحافظة للمغامرة الجنوب إفريقية تقديراً لشجاعتها وجرأتها وحبها للمغامرة وخاصة أنها أول سيدة تجوب بدراجتها البخارية قارة أفريقيا بمفردها مما يؤكد قدرة المرأة على إقتحام الصعاب والتحديات ومنها قطع تلك المسافات فى البرارى على الرغم من وعورة التضاريس وتقلبات الطبيعة.

 

وأكد أثناء لقاءه بجو فى إحدى فنادق أسوان السياحية أن المحافظة حريصة على تقديم جميع التسهيلات للمغامرة للإستمتاع برحلتها فى نطاق أسوان ومواصلة رحلتها إلى المحطة القادمة وهى السودان، خاصة أن وصولها تزامن مع وصول أكبر فوج سياحى متعدد الجنسيات لأسوان عقب ثورة 30 يونيو .

 

ودعا اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، المغامرة لحضور فاعليات الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى في الثانى والعشرين من أكتوبر القادم.

 

 

You must be logged in to post a comment Login