ورش تفصيل وتطريز دائمة في نادي المرأة بثقافة الفيوم

كاميرا: هالة إمام

كاميرا: هالة إمام

الفيوم: هالة إمام

يقيم نادي المرأة بقصر الفيوم ورشا تدريبية دائمة طوال العام، لتعليم الأشغال اليدوية من تريكو وكروشيه وتفصيل وتطريز بالخيط والخرز، كما يعقد النادي محاضرات عن القضايا العامة والأحداث الجارية يلقيها متخصصون في مختلف المجالات، وكذلك عن مشاكل المرأة داخل الأسرة وفي المجتمع المحيط.

 

عندما تدخل الغرفة المخصصة للنادي الذي يقع في الطابق الخامس من المبنى الهرمي لقصر ثقافة الفيوم، تجد كل ما يهم المرأة داخل البيت وخارجه، وأول ما سيجذب بصرك طاولة كبيرة مستطيلة في منتصفها تقريبا تجلس المدربات والمتدربات خلال فترتي الورشة الصباحية، من العاشرة صباحا إلى الواحدة ظهرا، والمسائية، من الرابعة عصرا إلى التاسعة مساء، وإلى يمينك تجد المشغولات مصفوفة على أرفف بامتداد الحائط.

 

تتنوع الأعمال ما بين مفارش مطرزة، وملابس أطفال وحقائب وسلال من التريكو والكروشيه، ومفارش أسرة مطرزة متعددة الأحجام والخامات، وأعمال أيضا للديكور بتدوير خامات البيئة المحيطة كأصيصين للورود من التريكو الأول عبارة عن علبة قهوة فارغة تخفيها خيوط التريكو، والثاني أحد أكواب الماء البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وضع بداخله حجر لإعطائه ثقلا وإكسابه ثباتا عند وضعه على أي سطح كزينة.

 

تتمني سمية فريد، رئيسة النادي أن يكون هناك منفذ ثابت لبيعها على غرار منفذ كلية الزراعة المعروف، والذي تبيع فيه الكلية منتجاتها من لحوم، وألبان ومنتجاتها. تقول سمية “ظننت المعارض ستكون كافية لتسويق أعمالنا، إلا أنني اكتشفت أنها ليست كذلك لعدم الإعلان عنها بشكل كاف، حضر المحافظ أحد معارضنا منذ عامين تقريبا واقترح إقامة منفذ سياحي لبيعها عند السواقي إلا أن المشروع لم ينفذ رغم أنه سيكون أكثر فعالية في تسويق أعمال المدربين والمتدربين من رواد القصر لأنه سيكون دائم وبالتالي سيعرف مكانه للجميع تدريجيا”.

 

من جانبها، تقول زينب مصطفى، ربة منزل ومتدربة جديدة في النادي، إنها تسعى لشغل وقت فراغها في شيء يبعدها عن الملل ويفيدها، مشيرةً إلي أنها ستبدأ عملها بالتطريز ثم التفصيل وقد تبتاع ماكينة خياطة لتبدأ عملها الخاص. زينب أكدت أن ما شجعها علي الفكرة هو أنه لا توجد خياطات في البلدة التي تسكن بها.

2 Responses to ورش تفصيل وتطريز دائمة في نادي المرأة بثقافة الفيوم

  1. سحر على رياض 1:27 صباحًا, 5 ديسمبر, 2014 at 1:27 صباحًا

    ارغب فى التعليم
    ياترى
    التعليم بفلوس -01016176486

  2. مروة 1:36 مساءً, 22 سبتمبر, 2016 at 1:36 مساءً

    ياريت يكون موجود فى مركز سنورس وشكرااااااااااا

You must be logged in to post a comment Login