ورشة عمل في أسوان للعاملين بمجال الثقافة في الصعيد

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

 

المندرة

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل تحت عنوان “بناء المدارك وتطوير القدرات في الميادين الثقافة المصرية” للعاملين في قطاع الثقافة، وتأتي الورشة في إطار برنامج “دعم التنوع الإبداعي والثقافي في مصر” لترفع شعار دعم الصناعات الثقافية في مصر.

 

وتعتبر هذه الورشة هي الحدث الثاني الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية ضمن سلسلة ورش العمل التفاعلية التي سيتم تنفيذها تحت عنوان “بناء المدارك وتطوير القدرات في الميادين الثقافية المصرية” التي تمتد لمختلف المحافظات المصرية. وسوف تعقد هذه الورشة في أسوان في الفترة من 27 إلى 29 يناير 2015. وتستهدف المتقدمين من محافظات (أسوان، الأقصر، أسيوط، سوهاج، قنا، الوادي الجديد، القاهرة، والإسكندرية).

 

وتستهدف ورشة العمل تدريب العاملين بمجال الثقافة على مجموعة من التقنيات المتطورة لرفع مهاراتهم وتأهيلهم لتحمل مسئولية تعزيز التنمية الثقافية في مصر. وتمتد الورشة لثلاثة أيام متتالية معتمدة على التدريبات التفاعلية عن طريق المحاضرات وورش العمل والنقاشات والتدريبات العملية.

 

وسيتم مناقشة عدد من الموضوعات الثقافية خلال الورشة، ومنها: تعريف المعنى الحقيقي للثقافة في إطار توضيح أهميتها للمجتمع بشكل عام. ومناقشة العلاقة المتبادلة بين المجتمع والثقافية، ومعرفة اللاعبين الأساسيين في المجال الثقافي المصري، سواء كانوا مشاركين أو منافسين، ومناقشة كيفية تسويق المنتجات الثقافية، وتوضيح الفرق بين التسويق التجاري والتسويق الثقافي من المنظور الاجتماعي. ومناقشة مفهوم المزيج التسويقي، وكيفية وضع خطط تسويقية فعالة، وذلك إلى جانب موضوعات آخرى تستهدف النهوض بالعاملين في المجال الثقافي وتنمية مهاراتهم، وتوضيح أهمية التعامل مع آليات وسائل الإعلام المختلفة، ومنصات شبكات الإعلام الجديد من أجل تعزيز الإعلام الثقافي، كما تسلط الورشة الضوء على أهمية التوثيق وعملية التصوير.

 

على المتقدم للورشة أن يستوفي شروطها، وأن يُظهر اهتمام ودراية وخبرة بالمجال والعمل الثقافي، حيث سيتم صياغة توصيات، في نهاية ورشة العمل، وتمويل الأفكار غير التقليدية للمشروعات الثقافية.

 

على المتقدم ملء استمارة الاشتراك وإرسالها إلى البريد الإليكترونيcultural.creativity@bibalex.org مرفق معها السيرة الذاتية، مع العلم أن آخر موعد للتقديم يوم 8 يناير 2015.

 

لمعرفة مزيد من التفاصيل وتحميل استمارة الإشتراك، اضغط هنا.

 

You must be logged in to post a comment Login