ورشة “صناعة الفيلم البديل” بالأقصر في 25 يناير

ورشة الفيلم البديل

ورشة الفيلم البديل

 

المندرة:

ضمن فاعليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في دورته الثالثة، الذي يقام في الفترة من 24 إلى 31 يناير، ينظم مشروع التحرير لاونج بالتعاون مع إدارة المهرجان ورشة “مدخل لصناعة الفيلم البديل”.

 

يقوم المخرج والمؤلف أحمد عبد الله السيد بتقديم الورشة في الأقصر، حيث تستهدف الورشة المجانية أهل الصعيد، وتعمل على تعليم المشاركين والمهتمين أساسيات الإخراج ومبادئ السينما، وكيفية البدء في صناعة أفلام متكاملة ومعبرة عن الواقع والبيئة المحيطة، وذلك من خلال مناقشات موسعة وتدريب على مدى 3 أيام تبدأ من الأحد القادم 25 يناير.

 

ومن شروط الاشتراك بالورشة، الجدية والالتزام بالحضور في المواعيد المحددة، وأن يتراوح عمر المتقدم من 18 وحتى 36 عامًا، ويكون التقديم للورشة، التي ستقام بفندق ونتر بالاس بالأقصر، عبر ملء الاستمارة من هنا، مع العلم أن آخر موعد لتلقي الطلبات، الجمعة 23 يناير.

 

ولمعرفة المزيد عن مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، زوروا موقعه الإليكتروني من هنا، وللمزيد حول مشروع التحرير لاونج اضغط هنا.

 

جدير بالذكر أن أحمد عبد الله السيد، هو مخرج ومونتير مصري، أخرج أفلام: فرش وغطا، وميكروفون، وديكور، وهليوبوليس، كما حصل على عدة جوائز منها: جائزة التوليب الذهبي بمهرجان إسطنبول السينمائي الدولي، وجائزة التانيت الذهبي بأيام قرطاج السينمائية، وأفضل فيلم أفريقي بمهرجان تعريفا، وأفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما نال جائزة أحسن مدونة عربية من دويتشه فيلة عام 2008 عن مدونته الخاصة.

 

You must be logged in to post a comment Login