“همة”.. أول حاضنة أعمال لأهل الصعيد في “أسيوط”

همة

مشروع همة

 

المندرة

خلال أيام تستقبل وحدة دمج ونقل تكنولوجيا المعلومات التابعة لجامعة أسيوط (ITTU)، المشروعات الصناعية لشباب الصعيد، وذلك عبر مشروع “همة”، الذي يعد أول حاضنة أعمال لأهل الجنوب.

 

تعتبر “همة” أيضًا أول حاضنة أعمال في جامعة حكومية مصرية، حيث تقوم بجذب أصحاب المشروعات الصناعية التي لها قيمة تكنولوجية مضافة في مجالات (الصحة- الغذاء- المياه- الصناعة- الزراعة- إلخ)، ويُنتظر أن يكون افتتاحها يوم 15 يناير القادم، حيث تستعد لاستقبال المشروعات والأفكار واصحاب الأفكار الريادية، لتختار منهم 15 مشروعًا.

 

وتوفر “همة” للمشروعات المقبولة جميع خدمات الجامعة، بالإضافة إلى عقد احتضان لكل مشروع لمدة 4 سنوات، تساهم من خلالها بتوفير المكان المخصص للمشروع، والمحاسب، والمحامي، والدعم الفني، مع توفير مدربين ومتخصصين في كل المجالات، وعمل ورش عمل وفق كل تخصص بالإضافة إلى مساعدتهم في إيجاد تمويل لمشروعاتهم.

 

وبإستطاعة كل فريق مكون من 2- 4 أفراد التقديم للحاضنة، حيث نسبة نجاح المشروع داخل حاضنة الأعمال، كما يؤكد مؤسسي “همة”، تفوق الـ 80%، ويكتفي في المرحلة الأولى بمجرد فكرة بسيطة عن الشركة أو المشروع.

 

ولمعرفة المزيد عن المشروع وكيفية التقديم تابعوا صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من هنا، كما يمكنكم متابعة الموقع الإليكتروني من هنا.

 

“همة” مشروع تابع لوحدة نقل ودمج تكنولوجيا المعلومات، التي تم تأسيسها عام 2009 بجامعة أسيوط بتمويل من الاتحاد الأوروبي تحت رعاية برنامج RDI، ولكنها أضحت، الآن، وحدة ذاتية التمويل، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والمجتمع الصناعي من خلال: التدريب المهني القائم على احتياجات السوق، وبناء حلقة وصل بين الاحتياجات الصناعية والقدرات الأكاديمية، إلى جانب تقديم الخدمات الإستشارية وخدمات التطوير للصناعة والمجتمع.

 

You must be logged in to post a comment Login