هشام الجخ في شم النسيم: “أنا الأقصر بلدي الأولى قبل قنا”

الأقصر: أسماء أبو بكر الصادق

احتفالًا بعيد الربيع “شم النسيم” أمس الاثنين، أحيا الشاعر الكبير هشام الجخ احتفالية نظمتها مؤسسة ميدان الجنوب للإعلام والتنمية.

 

صعد الجخ إلي المسرح وسط ترحيب كبير من الحضور، حيث ألقي التحية على الحضور قائلًا: “أنا الأقصر بلدي الأولى قبل قنا، وأنا مبسوط من وجودي معاكم وعايز أسلم عليكم واحد واحد”.

 

وبدأ الجخ فقرته بإلقاء قصيدة “خبئ قصائدك القديمة كلها” بعد مطالبة الجمهور له بإلقاء قصيدة “المكالمة” فأجابهم قائلًا: “خلوها في آخر الحفلة أحسن لو قلتها دلوقتي هنلاقي بوكس البوليس راجع بضهره علينا”، وسط تصفيق وتهليل كبير من قبل الشباب الموجودين بالاحتفالية. وأكد الجخ أن قصيدة “التأشيرة” حرمته من الحصول على المركز الأول في إحدى المسابقات، قائلًا “لو قلنا كلمتين حلوين كنا خدنا المركز الأول لكن قلنا “التأشيرة” فخدنا المركز الثاني”.

 

اختتمت الاحتفالية بفقرة الجخ بعد عدد من الفقرات، أبرزها فقرات الشعر التي ألقاها عدد من الشباب، ثم أعقبتها فقرة لمحمد الحاوي، والتي قام خلالها باستعراض الثعابين الكبرى والتقط عدد من الجمهور الصور التذكارية مع معها. وجاءت بعد ذلك فقرة لفرقة “قصر ثقافة حسن فتحي للفنون المسرحية” من إخراج أحمد يوسف الجمل، ثم فقرة التنورة.

 

ورأت هاجر محمود، مُعلمة، أن الاحتفالية مميزة وأعدتها الأولى من نوعها في المحافظة، بعكس آخر احتفاليه حضرتها في حفلة عيد الأضحى الماضي أحياها مغنيين شعبيين، ووصفتها بالسيئة وغير المنظمة.

 

You must be logged in to post a comment Login