نقيب معلمي الفيوم يزور لجنة إبشواي ويوسف الصديق لمناقشة مشاكل المعلمين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

الفيوم: ولاء كيلانى

استقبلت مساء أمس إدارة التعليمية بالفيوم واللجنة النقابية للمعلمين بإبشواي ويوسف الصديق، وفداً من النقابة الفرعية بالفيوم برئاسة محمد حتيتة، نقيب المعلمين بالفيوم.

 

وطرح معلمو مدرسة طبهار الابتدائية ومجمع أبو كسا للتعليم الأساسي بمركز إبشواى، أبرز المشكلات والقضايا التعليمية، وأهمها كثافة التلاميذ داخل الفصول التعليمية التي تصل في بعض الظروف إلى 60 تلميذا في الفصل الواحد، وعدم تجهيز أماكن مناسبة للمعلمين في التصحيح الشهادات العامة، وتجاوز طلاب المدارس علي المعلمين في كثير من مدارس الإدارة.

 

وأشار معلمون آخرون إلى مشكلة عجز ميزانية المدارس في التعامل مع الأنشطة المدرسية والصرف عليها، بالإضافة إلى مشكلة الـ 25 % التي تم خصمها في ديسمبر الماضي، كما طالب مدرس بتكريم أبناء المعلمين في احتفالية كبري ترفع من روحهم المعنوية أسوة بباقي النقابات الكبرى، وطالبوا برفع قيمة ورقة التصحيح في الشهادات العامة، ورفع معاش النقابة، وتدعيم رحالات العمرة والحج، وتساءل المعلمون عن سبب تأجيل معرض السلع المعمرة والسيارات التي أعلنت عنه النقابة خلال الفترة السابقة.

 

ورد حتيتة علي ما وجه إليه من أسئلة ألقاها معلمي إبشواي ويوسف الصديق، قائلاً إن النقابة تعمل على حل مشاكل المعلمين وإنها رفعت مذكرة إلي الوزير وتم حل الكثير من المشاكل أقربها مشكلة المعلم المساعد، وذكر أن النقابة تتواصل مع الجميع ولديها برنامج تقوم بتنفيذه بالتعاون مع اللجان النقابية.

 

وعن تأجيل معرض السلع المعمرة، قال نقيب معلمي الفيوم إن التأجيل سيستمر حتي تنتهي الأزمة الاقتصادية الموجودة في البلاد، لأنة يريد أفضل خدمة للمعلم وأقل سعر يحصل عليه، مشيراً إلى أن النقابة دعمت الكثير من الرحلات وتعمل علي تدعيمها وفق آلية معينة.

 

ولفت النقيب إلى أنه طالب بزيادة معاش النقابة وأنه يتم دراسته الآن في النقابة العامة، مؤكداً أن لديهم لجنة للشئون المعلمين تتابع ما يتم إرساله من مذكرات وترد علي جموع المعلمين عبر نوافذها الالكترونية وكذلك عبر التواصل في النقابة واللجان النقابية.

 

من جانبه، قال ياسر أحمد إبراهيم، أمين الصندوق بالنقابة، إن النقابة تقدمت ببرتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم في التواصل مع القيادات التعليمية، وكذلك برتوكول تعاون مع إدارة شرق الفيوم التعليمة لتدريب معلمي المرحلة الابتدائية علي برنامج القرائية ومشاركة النقابة في حوار مجتمعي حول القضايا التي تهم المعلمين، منها تعديل قانون النقابة وكذلك مناقشة قانون الثانوية العامة ومناقشة الخطة الإستراتيجية للتعليم خلال الأعوام القادمة.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login