نقابة المعلمين بناصر بني سويف تعرض ما أنجزته العام الماضي خلال الجمعية العمومية لها

بني سويف: محمد حسين

عقدت اليوم نقابة المعلمين بمركز ببني سويف، اجتماعا للجمعية العمومية لها بمدرسة صلاح سالم الابتدائية ببوش، لعرض ما تم إنجازه خلال العام الماضي، من قبل النقابة، والخطة التي ستسير عليها في العام المقبل، وسط حضور المئات من المعلمين والمعلمات بمركز .

 

بدأ الاجتماع بالقران الكريم، ثم السلام الجمهوري، وأعقبه كلمة ترحيب بالحضور لنقيب المعلمين محمد عبد التواب، وقال إنه تم عمل مجلة لإنجازات النقابة لعام 2012، وتوزيعها على الحضور، مضيفا، أنه تم عمل بروتوكول تعاون بين النقابة الفرعية ببني سويف، واللجنة النقابية بمركز ناصر، وجامعة بني سويف، لإقامة دورات تنمية بشرية مختلفة للمدرسين والمدرسات، إلى جانب الإعداد لدورة مديري المدارس على مستوى الإدارة بعنوان”المدير المحترف” بالمركز، وذلك بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

 

وأضاف عبد التواب، أنة بالتنسيق مع قسم التطوير بالإدارة التعليمية، تم تنظيم دورة إعداد القادة، وكذلك تسهيل مشروع القرض الحسن للزواج، سواء للمعلم، أو أبنائه، وقيمته ثلاثة آلاف جنية، ويسدد بدون فوائد على عشرين شهر، كل شهر مائة وخمس جنية، بشرط عدم تكرار الصرف لنفس المعلم، هذا بجانب دراسة خطة لتأسيس شركة للحج والعمرة خاصة بالنقابة وأعضائها.

 

وطالب نقيب المعلمين، بضرورة التواصل بين النقابة، والأعضاء أو أي معلم على الانترنت، حيث أن النقابة بصدد عمل صفحة للتواصل على الفيس بوك.

 

وفى سياق متصل، تحدث فتحي شعبان، أمين عام نقابة ناصر، عن الانجازات التي حققتها النقابة في العام الماضي، والتي تمثلت، على حد قوله، في “التنمية المهنية المستدامة”، وعرض نقيب المعلمين بناصر على وزير التربية والتعليم الملاحظات لقانون الكادر، ومتطلبات المعلمين، وكذلك عمل دورة تدريبية للمراجعة الخارجية للجودة، وتنفيذ ضم الحافز إلى المرتبات في فبراير الماضي، وعمل البطاقة الصحية، بالإضافة إلى بحث ملف مستشفى المعلمين ببني سويف، وتم إحالة الملف إلى القضاء لإعادة المستشفى من الجامعة إلى المعلمين، وتحديد جلسة ثلاثة مارس للنطق بالحكم.

 

وحضر الجمعية العمومية عالية سليمان، مدير إدارة ناصر التعليمية، وأحمد محمد عزت، وكيل الإدارة، ورجب عبد المنعم، أمين النقابة العامة بالقاهرة، ومحمد عبد التواب، نقيب المعلمين بناصر، وفتحي شعبان، أمين عام النقابة بناصر، وحمدي صبرة، أمين الصندوق بنقابة ناصر، وبعض مديري المدارس.

 

You must be logged in to post a comment Login