نقابة المعلمين بالفيوم تختتم المرحلة الأولى من مشروع “القرائية”

جانب من تكريم المعلمين

جانب من تكريم المعلمين

الفيوم: ولاء كيلاني

اختتمت الخميس الماضي نقابة المعلمين بالفيوم المرحلة الأولي من برتوكول التعاون بين النقابة وإدارة شرق الفيوم التعليمية، استهدف هذا البرتوكول تدريب ثماني عشرة مدرسة من مدارس إدارة شرق الفيوم التعليمية، وتم بالفعل تدريب ما يقرب من مائة معلم ومعلمة على برنامج القرائية، لتنمية مهارات التلاميذ في القراءة والكتابة.

 

وقال توبة مسعد درويش، منسق برنامج القرائية، إن البرنامج يهدف إلى إثقال مهارات المعلمين في المرحلة الابتدائية، بأساليب حديثة ووسائل ترفع من مهارات تدريس اللغة العربية، وتنمي مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب في المراحل الأولى من ، على حد قوله.

 

من جانبه، قال محمد حتيتة، نقيب المعلمين بالفيوم، إن نقابة المعلمين تسعى إلى النهوض بالمؤسسة التعليمية، من خلال مشاركة جميع الكفاءات في التربية والتعليم، من أجل إفادة الآخرين، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن مركز لتدريب إعداد القادة قريباً، موضحاً أن هذا المركز سيحتضن جميع الكفاءات من المدربين العاملين في التربية والتعليم.

 

وكرم نقيب المعلمين من اجتازوا هذا التدريب من المعلمين، في حضور ياسر أحمد إبراهيم، أمين الصندوق، ومحمد ماجد، مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية، وسيد طه، مدير عام التعليم الابتدائي بديوان مديرية التربية والتعليم، ومحمد سيد نصر، موجه أول اللغة العربية بإدارة شرق الفيوم.

 

You must be logged in to post a comment Login