نساء قنا يظهرن على الساحة بـ “رابطة المرأة القنائية”

رابطة المرأة بقنا - كاميرا: سعيد عطية

رابطة المرأة بقنا – كاميرا: سعيد عطية

قنا: سعيد عطية

عانت المرأة في الصعيد من تهميش كبير خلال الفترات الماضية بسبب تجاهل الحكومات وتضليل الإعلام من جهة وعادات وتقاليد الصعيد من جهة أخرى وهو ما جعل المرأة في الصعيد حبيسة الأسوار لكنها استجمعت مؤخرا قوها ومخالبها لتنافس على كل شيء وتثبت مكانتها وجدارتها وذلك من خلال دورها في انتخابات الرئاسة الماضية وكذلك الحملات المختلفة كحملة “رابطة المرأة القنائية” التي كونتها النساء في قنا.

 

واجتمع أكثر من خمسين سيدة من مراكز نجع حمادي وشكلوا رابطة أطلقوا عليها “رابطة المرأة القنائية” التي تشكلت نواتها مع بداية انطلاق الحملة الرئاسية لتوعية النساء بالانتخابات وحثهن على المشاركة بقوة وحشد السيدات للتصويت، وهذا ما نجحت فيه حيث حشدن ما يقرب من خمسة عشر ألف سيدة في مراكز المحافظة وقراها في أول اختبار عملي للرابطة على أرض الواقع، بجانب السعي لإضافتها لدي الشئون الاجتماعية كرابطة تعمل على شئون المرأة وقضاياها.

 

وقالت وفاء رشاد، المتحدث باسم الرابطة، لـ “المندرة”، إن تأسيس الرابطة يرجع إلى عدة أسباب أهمها، إلقاء الضوء على المرأة الصعيدية عقب مشاركتها الفعالة في 30 يونيو، والحشد في الانتخابات الرئاسية بعد قدرتهن على حشد أكثر من خمسة عشر ألف سيدة وتوعيتهن للمشاركة في الانتخابات.

 

وأضافت رشاد أن الرابطة ستشمل عدة لجان منها التثقيف السياسي والصحي لتوعية المرأة الصعيدية بضرورة المشاركة لرسم مستقبل أفضل لمصر.

 

وأكدت سمية عثمان، إحدى المشاركات، أن المرأة أثبتت قدرتها على المشاركة الفعالة في كل القضايا التي تهتم بالدولة والمواطن ولها القدرة على تشكيل كافة الأمور والمشاركة في الانتخابات المحلية والنيابية.

 

وقالت فريال خليل، أمين صندوق الرابطة، إن سيدات نجع حمادي استطعن خلال الفترة الماضية أن يعملن لصالح المرأة وتوعيتها في كافة المجالات، وإن هناك عزم كبير للاهتمام بالأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة من أجل الحفاظ على المرأة بعد أن أثبتت إنها القادرة على صنع المستحيل والمشاركة بقوة في كافة الأمور التي تخص الدولة.

You must be logged in to post a comment Login