نجاح تجربة إخلاء مدرسة بالفيوم بسرعة في حالة الحوادث

وكيل وزارة التعليم بالفيوم

وكيل وزارة بالفيوم

الفيوم:

نجحت التجربة التي أجرتها مدرسة عزة زيدان التجريبية للغات بالفيوم، في إخلاء المدرسة من طلابها بصورة آمنة وفى وقت قياسي، في حال حدوث أي كارثة، والتي يتم تجربتها بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء.

 

وتأتى التجربة التي عقدت الاثنين بالمدرسة كتدريب للمدارس على عملية الإخلاء من الطلاب بصورة آمنة، ونقلهم إلى مكان آمن وتوفير أماكن إيواء آمنة لهم، والتي تعد بروفة للقاء الذي يشهده وفد من مجلس الوزراء بعد أسبوعين، ويتم نقله لعدد من المحافظات مباشرة عن طريق “الفيديو كونفرانس”.

 

استطاع طلاب المدرسة والذين يتجاوز عددهم ألف وخمسمائة طالب الخروج إلى فناء المدرسة بصورة منتظمة في مدة لم تتجاوز الثلاث دقائق، وأشار صلاح السيد مدير المدرسة إلى أن الطلاب تم إخلاؤهم بصورة جيدة.

 

أُجريت التجربة بحضور محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وإبراهيم إسماعيل، مدير عام التموين، ومحمود الشاذلي، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، والدكتور عاصم مرسى، مدير عام الشباب والرياضة، وحسن عبد ربه، مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة، والمستشار العسكري، ووفاء البشيهى، مدير عام إدارة غرب الفيوم، وعدد من قيادات الداخلية والحماية المدنية.

 

 

You must be logged in to post a comment Login