مواطن بسوهاج يعتصم أمام المحافظة للمطالبة بمأوى سكني لأسرته

جابر: المحافظة منحتني شقة ومش عايزة تسلمهاني إلا لما يكون عندي ضامن ومرتبي يبقي 750 جنيها

جابر يقابل المحافظ أمام الديوان ويصرخ في وجه “إحنا عايشين في رعب انقذوا ولادي من الموت”

 

سوهاج: كريمة مهران

دخل اليوم جابر عبد الراضي أحمد، أحد مواطني محافظة سوهاج، في اعتصام مفتوح أمام مبنى المحافظة، للمطالبة باستلام الشقة التي منحتها له المحافظة بحي الكوثر، وإعفاءه من شرط بنك الإسكان والتنمية بضرورة وجود ضامن وراتب شهري لا يقل عن750 جنيها، حيث أنه لا يجد من يضمنه وراتبه 350 جنيها، في حين أن الوقت لا يسمح بالمماطلة لأن منزله آيل للسقوط.

 

ويقيم جابر مع أسرته المكونة من خمسة أفراد في بيت بالإيجار، بحارة المشط بشارع القبة مركز أخميم, وأكدت لجنة المعاينة التي أرسلتها المحافظة في السابع من ابريل الماضي أن هذا المنزل آيل للسقوط، حيث أصدرت قرارا رقم 21 لسنة 2012 بإزالة المنزل، ولكن المواطن لم يجد سكن يأوي إليه هو وأولاده.

 

وصدر قرار من المحافظة بمنحه شقة بمساكن حي الكوثر بالمرحلة الثانية، ولكن جابر لم يستطع تلبية شروط البنك.

 

وصرخ جابر في وجه المحافظ، الذي قابله اليوم أمام مبنى المحافظة “ده ظلم أنا وأولادي عايشين في رعب وجيراني سقطت بيوتهم عليهم وماتو انقذوا ولادي من الموت”، وتصدى له أحد رجال الأمن وهدده باتهامه بالتعدي على المحافظ, بينما هدده آخرون بفصله من عمله.

 

وقال احد أفراد الشرطة “ده ادناه شقة وباعها وعاوز واحدة ثانية”، وأكد جابر لـ”المندرة”، بعد زيارتها لمنزله، أنه لم يستلم الشقة حتى الآن، وأن هناك جيران له انهالت بيوتهم وماتوا أسفلها مثل المواطنة عطيات حبشي، التي لقيت مصرعها تحت جدران منزلها في بداية العام الماضي، وبعدها بأيام المواطن يس فاضل.

 

وأشار جابر إلى أنه رغم علم المحافظة والقوات المسلحة بذلك، إلا أنهما لم يفعلا شئ لإنقاذه هو وأبنائه.

 

 

One Response to مواطن بسوهاج يعتصم أمام المحافظة للمطالبة بمأوى سكني لأسرته

  1. المهندس احمد 5:15 صباحًا, 8 مارس, 2013 at 5:15 صباحًا

    انا حاجز بنفس المرحلة و موظفين بنك الاسكان و التعمير الله لا يريح قلوبهم عزبونا علي الضمانات و المرتبات و التلكيك و البطاقة الشخصية .. ولكني واجهت السيد المحترم مدير البنك اللي طالع بيتصور مع المحافظ بأنهم مقسمين الشقق علي بعض هوا و المحافظ في مقابل تلكيك البنك للناس . حسبي الله و نعم الوكيل فيهم البعدا ربنا مايرضاش بالظلم يعملوا كدة فينا بعد ثورة مستخصرين شقق مبارك فينا بعد صبر 6 سنين شاطرين بس فالصور و الاسم مشروع بيفتتحوه و هو انجاز لمبارك . علي اي حال اخدنا الشقة و الحمد لله بعد ما دفعنا المبلغ بالكامل بس الناس الغلابة ربنا يتولاهم برحمته من هؤلاء اللصوص

You must be logged in to post a comment Login