“مهرجان الغطس الدولي” ينطلق من الغردقة

مهرجان الغطس الدولي بالغردقة - كاميرا: عزة عبده

مهرجان الغطس الدولي بالغردقة – كاميرا: عزة عبده

**مسئول بالجهة المنظمة: المهرجان يؤثر بالإيجاب على الإقبال السياحي بالبحر الأحمر

 

البحر الأحمر: عزة عبده

لا تقتصر الرياضة والمسابقات فقط على الألعاب الأرضية التي تقام على الأرض ولكن هناك نوع آخر من المسابقات تقام تحت الماء ولها العديد من الهواه، حيث بدأ أول أمس مهرجان الغطس الدولي بالغردقة الذي يشارك فيه 3000 غطاس من مختلف الدول الأوروبية، وكان من المفترض أن تنطلق الغطسة الجماعية الأولى لهم اليوم من جزيرة أبو منقار في مارينا بالغردقة ولكن تم تأجيلها للغد بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وقال حسن فؤاد، رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة المشاركة في المهرجان، لـ “المندرة” إن أعمال تنظيف قاع البحر الأحمر تبدأ من اليوم وحتى نهاية المهرجان يوم الخميس المقبل، بحضور تامر سعود، العضو المنتدب لمجموعة “جولدن فايف” للقرى والفنادق السياحية، الراعي الرسمي للمهرجان.

 

وأكد فؤاد أن الهدف من أعمال التنظيف والمهرجان بشكل عام هو دعم وتنشيط السياحة والحفاظ على البيئة البحرية وثرواتها التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي.

 

وشهد البرنامج تكريما لعدد من سفراء الدول الأوربية منها السفير الهندي والسوداني واليمني وسفير كينيا، وتسليم دروع التكريم لهم من اللواء عبد الله بعد كلمة ألقاها ترحيبا بالضيوف الأجانب والرعاه المصريين.

 

وتم إجراء اجتماع لرؤساء الاتحادات الدولية للغوص أمس من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشر صباحا بفندق “ديزرت روز”، وتم الاستماع لمحاضرة سيد لاشين، مسئول الجهة المنظمة لتلك الفاعلية، عن أهمية البيئة البحرية وعلاقتها بالاقتصاد والسياحة.

 

وصرح لاشين لـ “المندرة” أن هذا المهرجان يعد من أهم المهرجانات السياحية التي تنقل للعالم الخارجي الصورة المشرفة لمصر، وأنه يؤثر بالإيجاب على نسب الإقبال السياحي على البحر الأحمر ككل فيما بعد.

 

والجدير بالذكر، أن الشرارة الأولى لمهرجان الغطس الدولي بالغردقة انطلقت أول أمس من فندق ماريوت، حيث يشارك فيه 3000 غطاس من مختلف الدول الأوروبية وصلوا إلى مطار الغردقة نهار الجمعة الماضية.

 

وبدأت فعاليات المهرجان بعقد مؤتمر صحفي بالفندق بحضور محمد صالح، نائب رئيس اتحاد الغوص، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، واللواء حمدي الجزار، مدير أمن المحافظة، للتحدث حول جوانب المهرجان.

 

وحضرالمهرجان عدد من الشخصيات العامة كمحمود بدر، مؤسس حركة “تمرد”، ومحمد أبو حامد، البرلماني السابق، وطارق الخولي، مؤسس حركة “6 إبريل” الجبهة الديمقراطية، ومؤسس حزب “6 إبريل”، بالإضافة إلى عدد من الممثلين والمطربين منهم إيساف، وهم، زيزي، وشريف عبد المنعم.

One Response to “مهرجان الغطس الدولي” ينطلق من الغردقة

  1. جهاد شبانة 10:28 مساءً, 3 يونيو, 2014 at 10:28 مساءً

    القوات البحرية تشارك مهرجان الغوص برجال من الضفادع البشرية ومن كل قطاعات الغوص بالدولة ومحميات البحر الاحمر وجمعية الانقاذ البحرى وحماية البيئة وراء نجاح المهرجان الدولى الاول للغوص ابو الغواصين الكابتن نبيل الشاذلى والدكتور محمد صالح وحسين الدمرداش وسوزى وكابتن مصطفى الصياد وحسن الطيب ومحمد شبانة ومحمود ابراهيم وجمع من كل بلاد العالم

You must be logged in to post a comment Login