مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في انتظار أفلام القارة السمراء

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

المندرة: آلاء سعد

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثالثة، المقرر انعقادها في الفترة من 16 إلى 24 مارس 2014، عن بدء استقبال الاستمارات الخاصة بالأفلام الراغب صناعها في المشاركة بالمهرجان، مصحوبة بنسختين من الفيلم ومواده الدعائية (بوستر، فلاير، برومو.. إلخ) على اسطوانات DVD، وذلك بدءًا من سبتمبر الجاري إلى منتصف ديسمبر المقبل، يليه إعلان إدارة المهرجان عن الأعمال التي سيتم اختيارها للمشاركة في 1 يناير 2014، ويترتب عليه إرسال المشاركين النسخ النهائية مصحوبة بالترجمة الإنجليزية في موعد أقصاه 10 فبراير 2014.

 

يشترط المهرجان أن يكون العمل أفريقيًا من إنتاج 2013، لمخرج أفريقي، وتدور أحداثه في أفريقيا إلى جانب مناقشته قضية ذات علاقة بالقارة السمراء، وألا يكون قد سبق عرضه تجاريًا في مصر. وترسل الأعمال على نفقة أصحابها، ولا يلتزم المهرجان برد الأفلام في حالة عدم اختيارها للمشاركة، ويرد المهرجان الأفلام المشاركة على نفقته الخاصة، كما يلتزم بسداد التأمين على الأفلام في حالة التلف أو الفقد عقب استلامها.

 

تعرض الأفلام ثلاث مرات أثناء دورة المهرجان، باستثناء الأعمال الفائزة، حيث سيعاد عرضها في مراكز ثقافية غير ربحية بالقاهرة والأسكندرية، وذلك بناءً على تعهد المهرجان بعدم استخدام الأفلام في أي غرض تجاري أو مادي.

 

يوقع المشاركون على إقرار بأن معلوماتهم صحيحة وأن الأعمال تستوفي شروط المهرجان، وأنه لا يحق لهم سحب الأعمال عقب تسليمها. للاطلاع على الإعلان الرسمي الصادر عن المهرجان، ونسخة إقرار المشاركين اضغط هنا

You must be logged in to post a comment Login