“مهذبون”.. حملة لنشر الأخلاق بسوهاج مع بداية رمضان

مهذبون

مهذبون

سوهاج: شيماء دراز

“مهذبون” ليس مجرد وصف لمن يتمتعون بأخلاقيات عالية ربما يرى البعض أنها اندثرت من مجتمعنا، ولكنها أيضا أصبحت عنوانا لحملة بدأتها جمعية “صحبة الخير” بسوهاج، وستبدأ من أول أيام شهر رمضان المبارك لتستمر فيما بعد، وهي تستهدف فئة الشباب وتعمل على غرس أخلاقيات معينة بداخلهم.

 

وستطرح الحملة مسابقة لأفضل فكرة مشروع يستهدف الأخلاق ومتاح تنفيذه, والفكرة الفائزة لها جائزة كبيرة لم يعلن عنها منظمو الحملة، بجانب مساعدة صاحبها بالتنفيذ، وسيتم عمل دورة رمضانية لكرة القدم وسيمنح من خلالها “كأس مهذبون” لأفضل الفرق التزاما بالأخلاق الرياضية.

 

وقالت إيمان الساعي، مشرفة الحملة وعضو مجلس إدارة الجمعية، إن الحملة ستركز على نقطتين وجدت أنهم أكثر رواجا بين الشباب، الأولى هي حفظ اللسان حيث يستخدم الشباب كلمات ومصطلحات أجنبية وليست لها دلالات تحت مسمى لغة شبابية وهي بعيدة كل البعد عن العادات والتقاليد، والثانية هي الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وأن لغة الشباب الآن تعتمد على التكنولوجيا والعلاقات بين الناس أصبحت إليكترونية، حسب وصفها.

 

وأكدت مشرفة الحملة، أنهم سيذهبون للشباب بأماكن تجمعهم كالمساجد والشوارع ومراكز الشباب والنوادي ومقاهي الإنترنت والقرى، بجانب حملات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

وأعلنت الحملة عن مسابقة لعمل شعار لها وإلى الآن أكثر شعار متفق عليه هو “مختلفون ولكن مهذبون”، وهو يعني أنه بالرغم من اختلافنا سواء في النوع أو الدين أو الفكر والآراء يجب أن نكن مهذبين، وهناك شعار آخر مطروح وهو “معا لنرتقي”.

 

للمزيد عن الحملة والاشتراك بالمسابقة ادخل هنا.

You must be logged in to post a comment Login