من نحن

المندرة” هي بوابة إعلامية محلية من صعيد مصر. نشأت فكرتها أواخر عام 2010 لتؤسس لصحافة محلية مهنية ومستقلة خارج القاهرة وتحديدا في محافظات وجه قبلي الإحدى عشر (الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر).

رعاة المشروع هم معهد الصحافة الدولي ومقره النمسا حيث فاز المشروع في مسابقة للمعهد عن المشروعات الإعلامية المبتكرة ضمن 14 مشروعا فائزا آخر من بينهم مشروعات إعلامية مبتدئة وكيانات إعلامية كبرى تخطط لمشروعات جديدة مثل “معهد بوينتر” في أمريكا و”صحيفة الجارديان” ومنظمة “ميديا تراست” في بريطانيا و”وكالة الأنباء الفرنسية” في فرنسا، ومركز تاو-نايت للصحافة الريادية بجامعة سيتي في نيويورك والذي فاز أيضا المشروع في مسابقة بالمركز ضمن خمسة مشروعات طرحها الطلاب على الأساتذة وخبراء الإعلام في ختام البرنامج الدراسي، وبرنامج “مبادرون مصر” ويأتي بدعم من معهد “سينرجوس” الأمريكي لدعم ريادة الأعمال المجتمعية، و”المعهد السويدي”.

المؤسسون:

حنان سليمان (صحفية)

عملت لأكثر من عشر سنوات في مجال الصحافة المطبوعة والإليكترونية الناطقة باللغتين العربية  والإنجليزية. كانت بدايتها في “روزاليوسف”، عملت بالتدريب الصحفي والبحث الإعلامي وتكتب  الآن عن ريادة الأعمال في موقع “ومضة” وتراسل أحيانا بعض الصحف. حصلت على بكالوريوس  إعلام من جامعة القاهرة ودرست بعدها الصحافة الريادية بجامعة سيتي في نيويورك. اختارتها مجلة “ “أرابيان بيزنس” ضمن أقوى 100 امرأة عربية لعامي 2014 و2015.

 

أحمد توفيق (مبرمج)

خبرة لأكثر من ٧ سنوات في نظم المعلومات وإدراة المشروعات. بدأت رحلته مع ريادة الأعمال منذ عشر سنوات وهو في أواخر المرحلة الثانوية حيث كان يعمل مع والده في بعض المشاريع التجارية ثم دخل مجال برمجة مواقع الانترنت مع التحاقه بالجامعة حيث درس نظم ومعلومات إدراية. عمل كمطور ويب لمدة ٣ سنوات بشركة إنجليزية(زوميديا) أثناء دراسته بالجامعة. قرر آن يترك الوظيفة والحياة الروتينية ويتفرغ للعمل علي المشاريع الحرة، فكون فريقآ من مطوري البرمجيات والعمل علي برنامج لإدراة شركات المقاولات والإستثمار العقاري تابع لشركة الحرية للبرمجيات والإستشارات التقنية التي أسسها. عمل كاستشاري نظم ومعلومات بشركة مقاولات كبري في القاهرة وصعيد مصر.

www.AhmedTawfik.com

قالوا عنا

في جريدة Egypt Independent
 egypt independent
في مجلة الأكاديمية الأورومتوسطية لشباب الصحفيين “إيماج” Euro Mediterranean Academy for Young Journalists
إيماج
في موقع أصوات مصرية التابع لرويترز
أصوات مصرية
في معهد الصحافة الدولي International Press Institute
في معهد الصحافة الدولي International Press Institute
في مؤسسة التعبير الرقمي العربي (أضف)
أضف
في موقع الصحافة الإنجليزي المتخصص Journalism.co.uk
في موقع الصحافة الإنجليزي المتخصص
في جريدة الشروق
الشروق
في تكريم منتدى الصحافة الإليكترونية في موقعي اليوم السابع ودوت مصر
منتدى الصحافة الإليكترونية
إعلان “مندرة الصعيد للإعلام” في جريدة الوطن
مندرة الصعيد للإعلام
في مجلة Community Times
أحمد توفيق في في مجلة Community Times حنان سليمان في في مجلة Community Times
وقالوا عنا في
youtube