منح مالية لمشروعات التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه بجامعة الفيوم

جامعة الفيوم

جامعة الفيوم

الفيوم : ولاء كيلانى

أعلنت جامعة الفيوم اليوم عن دعمها لمشروعات البحث العلمي في الجامعة المتمثلة في رسائل الماجستير والدكتوراه، ودعم مشروعات التخرج في كليات العلمية والمتمثلة في كليات العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات، وذلك من خلال الدعم المقدم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم الرسائل العلمية ومشروعات التخرج للجامعات المصرية.

 

أكدت الجامعة أنها ستدعم مشروعات التخرج الكليات بحجم تمويل مقداره 20 ألف جنيه للطالب أو تقديم المشروع على هيئة مجموعة متكاملة مكونة من حد أقصى خمسة طلاب بتمويل يصل إلى 100 ألف جنية.

 

قال الدكتور مجدي حنا، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إنه سيتم اختيار المشروعات ورسائل الماجستير والدكتوراه التي سوف تقوم الأكاديمية بدعمها من خلال تشكيل الجامعة لجنة مكونة من سبعة علماء متخصصون برئاسته، حيث تقوم اللجنة بدراسة واختيار المشروعات والرسائل المقترحة، لترسل قوائم مشروعات التخرج والرسائل العلمية للأكاديمية لاختيار المشروعات النهائية.

 

جاء دعم الرسائل والدرجات العلمية ضمن مبادرة دعم منح الماجستير بمقدار50 ألف جنيه لمدة عام، بالإضافة إلى مبادرة دعم منح رسائل الدكتوراه بمقدار100 ألف جنيه لمدة عامين.

 

يذكر أن آخر موعد للتقدم لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، للحصول على الدعم يوم الأربعاء الموافق 27 مارس القادم.

 

You must be logged in to post a comment Login