منح دراسية بالجامعة الأمريكية لطلاب الصعيد

منح الجامعة الأمريكية بالقاهرة

منح الجامعة الأمريكية بالقاهرة

المندرة: منة الله محسن

في إطار الجهود المبذولة لدعم الصعيد والنهوض بأبناءه، تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية، منحا تعليمية جديدة لطلاب المرحلة الثانوية بالصعيد الذين لا يستطيعون تحمل نفقات الدراسة بالجامعة. وتهدف المنح إلى تزويد الطلاب بالتحصيل الأكاديمي والتعليمي وتعلم مهارات القيادة والحصول على بكالوريوس في علوم الاقتصاد من الجامعة.

 

وتوفر الجامعة 5 منح دراسية مدفوعة التكاليف بالكامل لطلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الخاصة والحكومية بالمحافظات التالية بالصعيد: “أسيوط، بني سويف، المنيا، سوهاج، الفيوم، قنا، الأقصر، وأسوان”. وآخر ميعاد للتقدم للمنحة هو يوم 22 يوليو المقبل.

 

والمنحة المشتركة بين الجامعة الأمريكية وأوراسكوم ستوفر لبعض الطلاب المُتوقع لهم أن يكونوا قادة المستقبل المهارات والمعرفة في المجالات المتعلقة بالاقتصاد والتي تعتبر ذات أهمية اجتماعية واقتصادية لمصر.

 

وتضم المنحة الدراسية ما يعرف بـ “نقاشات المائدة المستديرة” وورش تدريب محددة لمنح الطلاب المعرفة العملية بالاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع المصري بجانب دراسة الأداء الاقتصادي وكيفية تعامل وتكيف الاقتصاد المصري مع تغير الظروف الاقتصادية المحلية والدولية المستمر. وبعض الطلاب الدارسين بالمنحة سوف يُكافئون بتعلم الفنون الليبرالية بالجامعة بجانب الحصول على خدمات طلابية موسعة مدى الحياة.

 

وفي نهاية المنحة الدراسية، سيكون الطلاب الحاصلون على بكالوريوس علوم الاقتصاد أكثر تأهلا للالتحاق بكوادر العمل بالشركات والنقابات الخاصة أو الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، ولذلك يتم وضع السياسات والالتزام بالممارسات الاقتصادية الفعالة والتأكد من أن المحتوى الذي تم تدريسه للطلاب بجوانبه الثلاثة يخدم تطوير الاقتصاد المصري ويواكب احتياجاته التنموية الأكثر ضغطا وإلحاحا.

 

يمكنك الإطلاع على أكثر الأسئلة تكرارا من هنا.

ويمكنك الاطلاع على شروط الالتحاق بالمنحة واستمارة التقدم من هنا.

ويمكنك معرفة المزيد عن المنح وتحميل الاستمارة من هنا.

You must be logged in to post a comment Login