منتدى الإسكندرية للإعلام يبدأ دورته الأولى في 14 مايو المقبل بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية”

لوجو المنتدى

لوجو المنتدى

المندرة:

أعلن منتدى الإسكندرية للإعلام، والذي تنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية، بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، عن فتح باب التقدم لورش العمل الخاصة به، تحت عنوان “الإعلام المحلي والتنمية”، وتعقد بكلية الإعلام بجامعة فاروس، وهي الدورة الأولى للمنتدى، والتي تبدأ في الرابع عشر من مايو المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

وتهدف الدورة الأولى للمنتدى إلى تنمية وتطوير الأداء المهني للصحفيين المحليين في كافة أنحاء الجمهورية، وخلق حوار نقاشي بين فئات مختلفة من الإعلاميين، لتبادل الخبرات العملية بينهم.

 

وأشارت إدارة المنتدى إلى أن يوم العشرين من ابريل الجاري هو أخر أيام التقدم للمنتدى، وأنه سيتم إبلاغ المشاركين في موعد أقصاه الرابع والعشرين من نفس الشهر، على أن يقوم المشارك بتحديد ما يريد أن يشارك فيه، سواء صحافة، إذاعة، إعلام الإلكتروني.

 

وشدد أحمد عصمت، مؤسس المنتدى، على أن المشاركين يجب أن يكونوا من العاملين في مختلف وسائل الإعلام المحلي، مشيراً إلى أن المنتدى سيكون له خطة عمل واضحة تبدأ الآن بمصر، انطلاقًا من الإسكندرية، وصولاً إلى معظم المحافظات، وأن العام المقبل، سيشمل دول الوطن العربي.

 

وتقسم موضوعات النقاش في الدورة الأولى إلى ثلاث أقسام، القسم الأول يهتم بـ “الإدارة الإعلامية وكيفية إنشاء مؤسسة إعلامية محلية”، ويشمل القسم الثاني “الكتابة الصحفية وفنون تحريرها،” ويهدف إلي تنمية المهارات الصحفية للعاملين في الحقل الإعلامي، أما القسم الثالث فيركز على “أدوات وآليات عمل الإعلام الإلكتروني وكيفية ممارسته بشكل يحقق التوسع والانتشار للإعلامي”.

 

ويناقش المنتدى عدة موضوعات تشمل الإدارة الإعلامية، وفنون التحرير الصحفي، وحرية الإعلام، وكيف يستقبل الجمهور الأخبار، والحماية الإلكترونية، وفنون الجرافيك، والسلامة المهنية، والقوانين المنظمة للعمل الإعلامي، والكتابة للإنترنت، وإدارة شبكات الراديو الإلكترونية، والتسويق الإعلامي، والابتكار في مجال الإعلام، والتصوير الصحفي، والإعلانات على شبكات الإنترنت وعلاقاتها باستمرارية المشروعات الإعلامية، وصحافة الفيديو، والتحقيق الاستقصائي، وتغطية الموضوعات ذات البعد الطائفي والنوع، وبناء المواقع الإخبارية.

 

وتم اختيار موضوعات المنتدى بناءً على نتائج استطلاعات الرأي، التي أجرتها إدارة المنتدى، وسيتم تحديد توقيتات ورش العمل وأسماء المدربين لاحقاً.

 

ومن المتوقع أن يشارك في النسخة الأولى من المنتدى، ما بين ستين إلى مائة مشارك، على أن يكونوا من العاملين في مجال الإعلام المحلي العام أو الخاص، أو طلاب السنوات النهائية الدارسين للإعلام، وسيكون من حق المشارك اختيار الموضوعات التي يريد أن يشارك بها قبل البدء في المنتدى.

 

 

You must be logged in to post a comment Login