‘‘ملوي’’ و‘‘طبول نوبية’’ يشاركان في افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية بالقاهرة

مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الصوفية

مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الصوفية

 

المندرة: رحاب عبد النعيم

في إطار استعدادات وزارة الثقافة، لإطلاق الدورة السادسة لمهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية 2013، تشهد قلعة صلاح الدين، في الثامنة مساء السبت، 16 نوفمبر، حفل افتتاح المهرجان، الذي تشارك فيه فرقتا ملوي، وطبول نوبية، ضمن سبع فرق مشاركة من مصر.

 

ويشارك في الحفل أيضًا، فرق من مختلف أنحاء العالم، مثل الفرقة اليونانية Thrakes، التي تحل كضيف شرف المهرجان، والفرقة التركية Destan Folk Dance، فرقة الرواح الوطنية للفنون الشعبية من الإمارات، ومن الأردن فرقة نشامي حوران، وحضر موت للطبول والتراث من اليمن، و Stone harp من ألمانيا، وياد من العراق، ومن الإكوادور LIBERTAD ANDINA، كما تشارك إحدى الفرق الهندية لمدة يوم واحد.

 

أما باقي الفرق المصرية المشاركة، فهم توشكى للفنون التلقائية، الفرقة الشرقية للفنون الشعبية، فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية، فرقة حسب الله، وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية.

 

ويُذكر أن الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، وافق على دعم مهرجان سماع الدولى ووضعه على أجندة مصر السياحية، نظرًا لمكانته الدولية، خاصة أن مشاركة أكثر من 15 دولة عربية وأجنبية، ضمن فعالياته، سوف يساعد على إرسال رسالة للعالم بأن مصر بدأت تستعيد قيمتها فى مجال السياحة الثقافية.

 

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن الحفل والمهرجان، من هنا.

 

You must be logged in to post a comment Login