مع “ألش محافظات”: للتقسيم الجغرافي كوميديا خاصة

ألش محافظات

ألش محافظات

المندرة: آلاء سعد

جون “سينا”، “منوفية” بالأرانب، “مطروح” تعمل شاي، “محلة” محشي، إنه “ألش محافظات”، بدأ قبل يومين على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” هاشتاج #AlshMo7afazat، لتبدأ معه السخرية من أسماء المحافظات بدءًا من مدن القناة كـ”سويس بالكاتشب” وإسماعيلية أو ما تسمعش ليا إنت حر، إلى النوبة كـ”أسوان..تو..ثري”، إلى الوجه البحري كـ “سيبني منوفية اللي مكفيني”، إسكندرية ليا وليك.

 

وبالطبع لم يخلُ من صعيد مصر ومحافظاته، فنجد مثلاً الألش استعانة بزمن الفن الجميل “فيوم .. في شهر .. في سنة” والفيوم مجددًا ولكن هذه المرة “الفيوم ولا 999 يوم؟”، العتاب في “قنا بردو اللي عملته فيا؟”، أما الألش بطعم الوجبة الشعبية الأولى بمصر وهي الكشري فهناك “الغردقة والغرشطة”، وكذلك “المنيا تروي العطشان” ، ثم فقرة الأغنية الشعبية مع “أسيوط يا عم إنت وهو وإنتي يا ستي خشي جوا”، حاجة آخر “سفاجة”، “I’ll be on my asyoot and tie” و”wa7ed big tasty komomboh large” و”Are you here, enta Qena?” و”Sohag me tight before you go”.

 

لازال تويتر ضمن شبكات التواصل الإجتماعي، يقتحم المجتمع في مختلف الأوقات التي تتراوح بين أشد الأزمات السياسية و”ألش المحافظات”.

 

You must be logged in to post a comment Login