مظاهرة بالفيوم تندد بالأحداث الدامية وتطالب بسقوط حكم الإخوان

صورة أرشيفية لمظاهرة للقوى الثورية بالفيوم

صورة أرشيفية لمظاهرة للقوى الثورية بالفيوم

الفيوم:

نظم مساء أمس العشرات من أعضاء الأحزاب السياسية والقوى الثورية بالفيوم، تظاهرة بميدان السواقي، للتنديد بالأحداث الدموية في عدد من محافظات مصر، وانتقاد الأوضاع الاقتصادية والسياسية، والمطالبة بسقوط حكم الإخوان.

 

وردد المتظاهرون عدة هتافات منها “سامع أم شهيد بتنادي.. مين هايجيب حق ولادي” و “يسقط يسقط حكم المرشد” و “اقتل واحد اقتل مية.. انتوا عصابة اخوانجية” و “قوم يا مصري اخرج من دارك.. محمد مرسى هو مبارك” و “الفيوم قالتها قوية.. إحنا مش إخوانجية”.

 

ووزع حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بياناً أكد فيه استمرار ما وصفوه بالموجة الثورية الثانية، والتي يجب أن تضم جبهة قوية من المعارضة، تعتمد في الأساس على تنظيم كل المصريين المناضلين من أجل استعادة حقوقهم، وأن هذه الجبهة ستقف في وجه محاولات الإخوان المسلمين للهيمنة، وفى وجه مؤسسات القمع القديمة، ومحاولاتها لاستعادة سلطتها، لتضع أساساً جديداً لمجتمع حر وعادل تبنيه الجماهير بأيديها.

 

و شارك في المظاهرة “المصري الديمقراطي، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والغد، وحركة كفاية، والجبهة الحرة للتغير السلمي، وعدد من ائتلافات الثورة”، وانضم لهم عدد من المواطنين الرافضين لحكم جماعة الإخوان المسلمين.

You must be logged in to post a comment Login