مظاهرات سلمية في سواقي الفيوم لمؤيدي ومعارضي الاعلان الدستوري

كاميرا: رنا ناصف

كاميرا: رنا ناصف

الفيوم: رنا ناصف

شهد ميدان السواقي بالفيوم أمس مظاهرة لحركات وأحزاب رافضة للاعلان الدستوري فيما اصطف شباب الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في سلاسل بشرية تأييدا له على طول الطريق من ميدان السواقي وحتى شارع النادي، في مظهر سلمي دون وقوع أعمال عنف. وكانت مديرية أمن الفيوم في حالة استعداد وتأهب قصوى حال حدوث أي اشتباكات بين الطرفين.

 

بدأت المظاهرة بمشادة بسيطة بين أحد شباب الثوار وأحد عناصر الفلول ليردد المتظاهرون “لا للفلول” وينضم العشرات لهم في مسيرة من ميدان السواقي حتى ميدان الحواتم ثم العودة الى السواقي مرة اخري مرددين هتافات “بيع بيع بيع الثورة يا بديع…عيش حرية اسقاط التأسيسية..يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح”. شارك في المظاهرة مجموعات الاشتراكيين الثوريين والتحالف الشعبي وحزب التيار المصري وحركة كفاية بالفيوم أمس مظاهرات التيار الإسلامي المقررة بعد صلاة الجمعة بانطلاق مظاهرة لرفض الاعلان الدستوري في السادسة مساء.

 

على الجانب الآخر، نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالفيوم أمس ثلاث سلاسل بشرية بمشاركة الآلاف من أبناء الحزب والجماعة تأييداً للإعلان الدستورى. واصطف المشاركون على طول الطريق من ميدان السواقي أيضا وحتي مديرية الشباب والرياضة الموجودة بشارع النادي والجسرين الاخرين على جانبى البحر بطول شارع البحر بداية من ميدان السواقى وحتى ميدان الشيخ سالم، رافعين لافتات “نعم لمرسي لا للفلول “”نؤيد قرارات الرئيس مرسي لأنها تقتص للشهداء وفق أدلة حقيقية””افرحي يا أم الشهيد هنحاكمهم من جديد” و”ثوار أحرار بنأيد القرار”.

You must be logged in to post a comment Login