مظاهرات بني سويف ترفض الإعلان الدستوري وأخرى مؤيدة بالفيوم

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

بني سويف: عماد حمدي

الفيوم: رنا ناصف

 

نظمت قوى وحركات سياسية وائتلاف شباب بني سويف وحركة 6 ابريل وعدد من الأحزاب (التجمع , الناصري ,الدستور المصريين ) مسيرات لرفض الاعلان الدستوري بالمحافظة، حيث خرجت مسيرة من ميدان الزراعيين ومرت بالشوارع الرئيسية في مدينة بني سويف حتى وصلت إلى ميدان المديرية.

 

وردد المشاركون هتافات (اعلان دستوري باطل والتأسيسة باطل, ويسقط يسقط حكم المرشد, دم اخوتنا في كل مكان , الاخوان ملهمش أمان).

 

وطالب ائتلاف شباب الثورة ببني باسقاط الاعلان الدستوري وليس تعديله لأن الشرعية تستمد من الشعب وليس من الرئيس , وأوضحوا أنهم مستمرون في التظاهر حتي يتم الغاء الاعلان الدستوري .وقال ايهاب خاطر ، منسق حركة 6 ابريل ببني سويف، “اننا نرفض الابتزاز السياسي الذي حدث أمس للاتفاق علي مسودة الدستور فهم يضعونا في خانة نعم للدستور من أجل الغاء الاعلان الدستوري. هذا ابتتزاز سياسي من جماعة الاخوان المسلمين والمعروفة بإبرامها صفقات سياسية.

 

من جانبه، وصف كريم مختار، أمين اللجنة الإعلامية بحزب الدستور، الاعلان الدستوري بأنه ديكتاتوري وفيه تعدي علي السلطة القضائية. وقال إن الرئيس كان عليه الغاء اللجنة التأسيسية في ظل انسحاب عدد من القوي الوطنية ولكنه لم يحدث. وأعلن المشاركون عن تنظيم وقفة غدا ضد الدستور المقترح الذي وضعته الجمعية التأسيسية.

 

وفي الفيوم، انطلقت اليوم عقب صلاة الجمعة ثلاث مسيرات نظمتها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة من مساجد الشبان المسلمون وعبد الله وهبي وناصر، لتجوب المدينة بعشرات الآلاف من القوى السياسية والإسلامية بالمحافظة تأييدا للاعلان الدستوري.

 

شارك في المسيرة أيضا الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية والدعوة السلفية وحزب النور والجمعية الشرعية ونقابة الدعاة وكافة النقابات المهنية والعمالية والحرفيين والفلاحين ومؤسسات المجتمع المدني وحركة حازمون واتحاد طلاب جامعة الفيوم الذي ينتمي للإخوان والآلاف من أهالي الفيوم.

You must be logged in to post a comment Login