“مصر والخروج من الأزمة الاقتصادية” ندوة بمديرية الشباب والرياضة بالفيوم

كاميرا: ولاء كيلاني

كاميرا: ولاء كيلاني

الفيوم: ولاء كيلانى

أقامت أمس إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية والرياضة بالفيوم، ندوة تحت عنوان “مصر والخروج من الأزمة الاقتصادية”، بمركز النيل للإعلام، وذلك بحضور الدكتور عاصم محمد مرسي، مدير عام والرياضة بالمحافظة.

 

وقال الدكتور إبراهيم الجارحى، رئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة بجامعة بني سويف وأستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، إن مصر الآن تمر بمرحلة اقتصادية صعبة تشعبت وتعددت مظاهرها لتشمل نقص السيولة، والركود الحاد، وانهيار قيمة الجنيه، وزيادة البطالة، مضيفاً أن الاحتياطي المصري الآن أصبح ضعيف للغاية مما يعرض مصر إلى أزمة مالية طاحنة.

 

وطرح الجارحى بعض الحلول للخروج من الأزمة الحالية مثل مشروعات التنمية على أن تكون مشروعات قومية، ومحاولة مضاعفة الإيرادات من قناة السويس وحماية سواحلها من القرصنة، وغيرها من الوسائل الأخرى التي ترفع من الدخل القومي الناتج من قناة السويس.

 

من جانبها، قالت سهير أحمد، رئيس قسم التعليم المدني، إن الندوة تم تنظيمها توافقا مع الظروف السيئة التي تمر بها مصر فى الوقت الحالي من الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرةً إلي أن أهمية الندوة تأتي من هنا، وشددت إبراهيم على أنهم سيقومون بتنظيم ندوات سياسية في الفترة المقبلة لربط الشباب في محافظة الفيوم بالأوضاع والأحوال التي تمر بها بلدهم.

 

You must be logged in to post a comment Login