مسيرة للقوي الثورية ببني سويف غدا.. والجماعة الإسلامية تزور شهدائها

صورة أرشيفية لمظاهرات ببني سويف

صورة أرشيفية لمظاهرات ببني سويف

بني سويف: عماد حمدي

اتفق كل من حزب التجمع والدستور والتحالف الشعبي وحركة شباب 6 إبريل والاشتراكيون الثوريون والحزب المصري الديمقراطي ببني سويف، على تنظيم مسيرة في الذكرى الثانية للثورة، تبدأ من أمام جامع عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية، إلى ميدان الزراعيين، عقب صلاة الجمعة.

 

وقال إيهاب خاطر، المنسق العام لحركة 6 إبريل ببني سويف، إن الأحزاب والقوى الثورية في المحافظة اتفقوا على تقسيم أنفسهم لنصفين، بحيث يشارك النصف الأول في ميدان التحرير بالقاهرة، ويشارك النصف الآخر ببني سويف.

 

وأضاف خاطر أن من أبرز المطالب التي سوف يطالبون بها هي إقالة النائب العام، والتأكيد على استقلالية القضاء, وتعديل المواد الخلافية في الدستور, وإقالة حكومة هشام قنديل، وتعيين حكومة ائتلافية بالإضافة إلي مطلب القصاص للشهداء.

 

من جانبه، قال عبد الله القاضي، منسق ائتلاف ببني سويف، إنهم سيشاركون غداً في مظاهرات ميدان التحرير بالقاهرة،.مشيراً إلى أن من أبرز مطالبهم هو ضرورة الفصل بين عمل جماعه الإخوان المسلمين كجماعة دينية وبين عملها السياسي.

 

في المقابل، ينظم حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية غداً، زيارات لأسر شهداء الجماعة ببني سويف، منذ أيام مبارك وحتى بعد الثورة.

 

وقال عاطف مرزوق، عضو بالجماعة الإسلامية، إنهم سيزورون أيضاً جميع مشايخ وأعيان الدعوة منذ 1981، واللذين كان لهم الدور الكبير في الحركة الإسلامية ببني سويف.

You must be logged in to post a comment Login