مستشار الرئيس الجمهورية خلال زيارته للفيوم: تنفيذ مشروعات صغيرة ومحو الأمية بالمحافظة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

** عمران: الفيوم ضمن المحافظات التي سينفذ بها المشروعات القومية للتنمية المجتمعية

 

الفيوم: سعاد مصطفي

قام اليوم المهندس أحمد علي أحمد، محافظ الفيوم، والدكتور أحمد عمران، مستشار رئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية، بتفقد الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني والأمن الغذائي بطامية والمقامة علي مساحة 131 فدان، وتضم أراضي زراعية وحظائر لتربية وتسمين العجول والماشية، ومحلب آلي مقام علي مستوي عالي من التكنولوجيا يستوعب 32 رأس حلاب، ويضم حلابتين تسع كل حلابة لعدد خمسة أطنان ألبان، جاء ذلك خلال زيارة مستشار الرئيس، والدكتور محسن البطران، رئيس مجلس إدارة بنك والائتمان الزراعي، للمحافظة، وذلك بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

 

وقال عمران إن الهدف من الزيارة هو تنمية المناطق التي تم تهميشها في العهد السابق، وأن هناك توجه جديد للدولة ناحية هذه المناطق، وأن الدولة ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات القومية بالمحافظات المختلفة لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة، مشيراً إلى أنه تم اختيار محافظة الفيوم لتنفيذ مشروعي محو الأمية والمشروعات الصغيرة من ضمن المشروعات التي تتبناها الرئاسة.

 

من جانبه، شدد محافظ الفيوم على أهمية تعاون كافة فئات المجتمع للمشاركة في القطاعات التنموية المختلفة، مع تفعيل دور الحوار المجتمعي، لإنجاح عمليات التنفيذ، وأكد أن باب مكتبه مفتوح لكل الفئات التي تعمل بفكر جديد في صالح الفيوم.

 

وأشار إلي أنه سيتم تشكيل مجالس تنميه مجتمعية علي مستوي المراكز والفري، لتحقيق التواصل بين مختلف فئات المجتمع وإعداد ملف بكل مشكلات واحتياجات الفيوم، ووضع حلول لها للتنسيق بين المحافظة والوزارات المعنية.

 

وأشاد رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، بأهمية مشروع الأمن الغذائي لمحافظة الفيوم والمحافظات المجاورة، ودوره في دعم التنمية الزراعية والحيوانية، مشيراً إلي إمكانية تنمية المشروع خلال شهر من الآن ليستوعب أكثر من ألف وخمسمائة رأس ماشية، بشرط إسناد إدارة المشروع إلي شركة متخصصة في الإدارة وفصل الإدارة عن الملكية والتمويل.

 

وزار محافظ الفيوم ومرافقوه جامعة الفيوم، حيث قام الدكتور عبد الحميد عبد التواب، رئيس جامعة الفيوم، بعرض لمشروع التنمية البيئية والجيولوجية والسياحية، والذي سيقام على ساحل بحيرة قارون، ثم قاموا بتفقد وحدات الإنتاج الحيواني والنباتي والداجني، ونباتات الزينة والاستزراع السمكي وتدوير المخلفات الزراعية بمزرعة كلية الزراعة بدمو “المركز الاستشاري للدراسات والخدمات الزراعية”، وذلك لبحث إمكانية تطوير المشروع وزيادة إنتاجيته بدعم وتمويل من بنك التنمية والائتمان الزراعي، واستثمار طاقات وخبرات خريجي كليات الزراعة بالفيوم.

 

وعلي هامش الزيارة شهد عمران، والمحافظ والبطران، المؤتمر الشعبي الذي عقد بديوان عام المحافظة، وحضره القيادات الشعبية والتنفيذية والحزبية واللجان الشعبية ورجال الأعمال والإعلاميين، لمناقشة سبل التنمية المجتمعية لمحافظة الفيوم.

 

You must be logged in to post a comment Login