مسابقة لإنتاج فيلم قصير عن “الأقليات”

مسابقة للأفلام القصيرة عن الأقليات

مسابقة للأفلام القصيرة عن الأقليات

 

المندرة:

تستقبل “كاريزما آرتس للتنمية” حاليا مقترحات انتاج فيلم قصير يتناول قضية “الأقليات” وذلك لكي تتبنى قضية الفيلم الفائز في مهرجان عالمي. ويشترط في الفيلم أن يعالج الثقافة كوسيلة للوصول للفئات المهمشة وللمساهمة في التنمية البشرية أو يتناول الانتهاكات لحقوق الأقليات الثقافية أو الموروث الثقافي للأقليات كجزء من المجتمع ومجهودات مجتمعات الأقليات للاستمرار في استخدام لغتهم وثقافتهم وفوائد وأضرار ذلك أو التنوع الثقافي كمصدر أو كتحدي أو كفرصة أو كتهديد
للفنان.

 

للمنفذ حرية تحديد الخط الدرامي للفيلم بحيث تتمحور حول شخصية أو موضوع واحد فيما سبق بحيث تكون صوتا يعبر عن الأقليات بشكل فني مميز ينقل صوتهم للجمهور الإقليمي والدولي.

 

ويشترط في مقدم المقترح أن يكون له تاريخ مميز في مجال صناعة الأفلام ولديه القدرة علي عرض أعماله الحالية وصاحب خبرة في عمل أفلام تعالج قضايا مجتمعية. تقبل الطلبات من مصر والمغرب والجزائر وتونس والأردن ولبنان وفلسطين، مع الترحيب بالتعاون الدولي.

 

للتقديم، أرسل عرضا فنيا من صفحة واحدة فيها نبذة مختصرة عن الفيلم والشخصيات الأساسية ونتائج الأبحاث وسبب اختيار الموضوع بالإضافة لعرض مالي يتضمن تكلفة الأبحاث قبل وبعد الإنتاج، مع الترجمة للغتين الإنجليزية والفرنسية، وتكاليف الإنتاج من سفر واستئجار معدات وأماكن وطاقم ومأكولات وغيرها بخلاف تكلفة عرض الفيلم مرة وادة على الأقل لنشر الفكرة، مع عمل ديمو ترويجي للفيلم مدته دقيقتين وفيلم مدته 10 دقائق للعرض بجانب الفيلم الأصلي الذي ستصل مدته إلى نصف ساعة.

 

يتم ارسال أيضا صفحة واحدة سيرة ذاتية للأعمال السابقة والمهرجانات والجوائز التي حصل عليها، وعرض زمني به جدول لما قبل الإنتاج ومدته وفترة التصوير والتسليم النهائي بالإضافة لجدول بطاقم العمل وسيرهم الذاتية.

 

يمكن لمقدم المقترح اضافة صفحة واحدة عن طريقة معالجة الفيلم والأفلام التي أثرت فيه كصانع للأفلام.

 

وسيتم توقيع بروتوكول تعاون بين كاريزما آرتس والمشروع الفائز لإنتاج الفيلم وتقديمه دوليا للاشتراك في مسابقات عالمية كعمل مشترك، كما سيتم عرض الفيلم الفائز في “مهرجان علبة ألوان” الخاص بكاريزما آرتس.

 

تقدم العروض باللغة الإنجليزية أو العربية على إيميل film@charisma-arts.org، علما بأن الموعد النهائي للتقديم هو السبت 1 أغسطس 2015 في الخامسة مساء.

You must be logged in to post a comment Login