فرقة ‘‘مزامير النيل’’ على مسرح ‘‘المصطبة’’ غدًا

فرقة-مزامير-النيل-التراثية

فرقة-مزامير-النيل-التراثية

المندرة: رحاب عبد النعيم

يستضيف مركز المصطبة للموسيقى الشعبية بالقاهرة، غدًا، حفلًا لفرقة ‘‘مزامير النيل’’، على مسرح الضمة، لتقدم الفرقة الموسيقى الشعبية في صعيد مصر بتنوعها الفريد، من آلة الربابة الوترية إلى آلات النفخ.

 

تقدم فرقة ‘‘مزامير النيل’’ التراث الغنائي الثري، الذي يتغير فيه المؤدي الأساسي بينما تقوم المجموعة بالرد عليه، مع الرقص في نفس الوقت على طريقة أهل الصعيد الفريدة، وتتناول الأغاني العديد من الموضوعات، منها أغاني الحب والغزل أغاني الطبيعة للنهر والنخيل والأرض، أو الأغاني التي تعكس تمسك ابن الصعيد بهويته المصرية وخاصة هويته المحلية، وكذلك أغاني الزواج والميلاد.

 

تأسست فرقة مزامير النيل من عدد من أمهر الموسيقيين والمغنيين من أهل الصعيد، وتقدم حفلاتها في قرى ومراكز محافظات الصعيد، خاصة سوهاج وأسيوط، وكذلك تقدم عروضها لأهل الصعيد المقيمين في القاهرة، وقد انضمت إلى مجموعة الفرق التي يرعاها مركز المصطبة للموسيقى الشعبية بالقاهرة، تماشيا مع التنويع الثقافي الذي يقدمه المركز.

 

تعرف أكثر على فرقة ‘‘مزامير النيل’’ من خلال لقاء ‘‘المندرة’’ معهم (‘‘مزامير النيل’’ فرقة تراثية تُحيي آلة كادت تندثر).

 

شاهد فيديو حفل سابق لمزامير النيل

 


الحفل يبدأ في الساعة الثامنة، ويمكنكم الحجز للحضور من هنا، وسعر التذكرة 20 جنيهًا، أما في حالة دفع ثمن التذكرة وقت الحضور إلى الحفل، فسيكون سعرها 30 جنيهًا.

 

 

You must be logged in to post a comment Login