محكمة الفشن تؤجل قضية إهانة قنديل لسيدات بني سويف إلي جلسة 19 مايو المقبل

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

بني سويف: عماد حمدي

أجلت اليوم محكمة الجزئية برئاسة المستشار محمد منصور، القضية رقم 3071 لسنة 2013 جنح سب وقذف, المقدمة من المحامي فيصل جمال، ضد إهانة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، لسيدات بني سويف إلى جلسة التاسع عشر من مايو المقبل.

 

وقدم جمال لهيئة المحكمة اسطوانة عليها لوجو قناة النيل بالصوت والصورة للدكتور هشام قنديل، وبها سب وقذف لسيدات بني سويف، كما قدم مذكرة دفاع تشتمل على نصوص المادة 31 من الدستور، مطالبا بتطبيق مواد القانون الخاصة بالسب والقذف من المواد 302، 306، 307، 308 مقرر، وكلها تقتصر على الغرامة والحبس.

 

وطالب فيصل الدفاع المدني بمبلغ 501 جنيها مصريا، على سبيل التعويض المؤقت والمصاريف، مقابل أتعاب المحاماة.

 

وعلى جانب آخر، رفضا أحمد عثمان، المحامي بالاستئناف، ومحمود عبد السيد، المحامي بالنقد، ما جاء بالجنحة المقدمة من جمال لأسباب أن ما ذكره قنديل لم يتناول تحديدا اتهام موجه إلى شخص بعينه، أو إلى شعب بعينه، ولكن كان يريد الصالح العام لشعب بني سويف، مضيفين أن القصد منه هو الظهور الإعلامي والشهرة، وأن أغلب محاميي الفشن يرفضون هذا الموضوع.

 

وعبر الناشط السياسي محمود يحيي عن رفضه لتأجيل القضية, مشيرا إلي أن هذه القضية تحولت إلي سياسية, وأن هناك تواطؤ من بعض القيادات, وقال إنه يتوقع أن تسير القضية في صالح قنديل.

 

 

You must be logged in to post a comment Login