محافظ سوهاج يعد الفلاحين بوصول السولار للمزارعين المالكين للحيازات الزراعية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

سوهاج: محمد عبده

قال اليوم الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، إن المحافظة ستعمل على تأمين وصول حصة المقررة لكل فلاح يمتلك حيازة زراعية قبل موسم الصيفي، وذلك من خلال بطاقات صرف معتمدة تمكن الفلاح من الحصول على حصته المقررة من السولار، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع أعضاء نقابة الفلاحين بسوهاج.

 

وشدد المحافظ على ضرورة ترشيد استهلاك المياه، وتفعيل دور نقابة الفلاحين في توعية الفلاح بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المجارى المائية من التلوث، لتجنب انتشار الأمراض، مشيرا إلى أن المحافظة ستعمل على دعم الفلاح، من خلال توفير الأسمدة والمبيدات والتقاوي والسولار.

 

وتطرق الاجتماع لمناقشة أهم المشكلات التي يعانى منها الفلاح في سوهاج، واستمع المحافظ لمطالب وشكاوى الفلاحين، التي تمثلت في مساعدة الفلاح في تسويق المنتجات الزراعية، والعمل على توفير السولار والأسمدة والتقاوي والمبيدات المعتمدة، وضرورة توفير الرقابة على توزيع السلع التموينية، والعمل على تطهير المصارف وإزالة التعديات على الترع.

 

وطالب الفلاحون أيضا، بتوفير مكتب لهيئة التعمير بالمحافظة بدلا من إنهاء الإجراءات بالقاهرة، وضرورة دعم الفلاح من خلال توفير الأسمدة والمبيدات رخيصة الثمن والتقاوي عالية الجودة، وتفعيل دور الإرشاد الزراعي، وتوفير قوافل بيطرية للمرور على القرى، ومتابعة المواشي وتوفير الأمصال اللازمة.

 

حضر اللقاء المهندس مصطفى عبد الفتاح، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس جمال الشيباني، وكيل وزارة الري، وشمس الدين أحمد، وكيل وزارة التموين، والدكتور أحمد البدري، مدير مديرية الطب البيطري بسوهاج، والشيخ شيخون محمدين محمد، نقيب فلاحى سوهاج، وعدد من أعضاء النقابة والفلاحين بالمحافظة.

 

 

You must be logged in to post a comment Login